|


ضمك يقتنص نقطة الشباب في مواجهة الجزائيات

الرياض – الرياضية 06:17 | 2021.09.17
اقتنص فريق ضمك الأول لكرة القدم نقطة من أمام ضيفه الشباب بتعادله معه بهدف لمثله في اللقاء الذي جمعهما، الجمعة، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز في المحالة، ضمن الجولة الخامسة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وشهدت المواجهة العديد من اللحظات المثيرة تصدرها ثلاث ركلات جزاء وحالة طرد، على مدار الشوطين.
وانحصرت معظم فترات اللعب في الشوط الأول وسط الميدان مع تسجيل أفضلية شبابية في بعض أوقات الشوط دون أن تسفر هجمات الطرفين عن هز الشباك.
وعند الدقيقة 38 احتسب محمد الهويش حكم المباراة ضربة جزاء لصالح الشباب بعد العودة إلى تقنية VAR إثر اصطدام كرة الأرجنتيني إيفر بانيجا قائد الشباب، العرضية في يد مواطنه سيرجيو فيتور.
ونجح مصطفى زغبة حارس ضمك في التصدي لركلة الجزاء التي نفذها بانيجا (39)، وقاد فريقه للخروج من الشوط الأول متعادلًا دون أهداف.

واصل الشباب في الحصة الثانية البحث عن التقدم محاولًا استغلال الأطراف والكرات العرضية والطولية داخل منطقة الجزاء حتى نجح في اقتناص ركلة جزاء أخرى نتيجة ارتطام رأسية كارلوس جونيور في يد عبدالله هوساوي مدافع ضمك وسط مطالبة ضمكاوية باحتساب ضربة مرمى بداعي تخطي الكرة الخط الجانبي في الهجمة نفسها، قبل حالة لمس اليد داخل المنطقة، إلا أن محاولاتهم لم تنجح حتى في إنقاذ زميلهم عبدالله هوساوي من الطرد بالبطاقة الحمراء بعد تلقيه الإنذار الثاني.
بانيجا الذي أهدر الجزائية الأولى عاد من جديد للتنفيذ ونجح في تسجيل الهدف الأول لفريقه عند الدقيقة 73.
عشر دقائق بعد هدف الشباب كانت كفيلة في أن يحصل ضمك على فرصة إحراز التعادل وللسبب نفسه (لمسة يد داخل منطقة الجزاء) بعد العودة إلى تقنية VAR، ونجح الأرجنتيني إيمليو زيلايا في تعديل الكفة وإعادة المباراة إلى حالة التعادل.
ولم يسعف الوقت الشباب في استغلال نقص ضمك والعودة إلى التقدم حتى صافرة نهاية المواجهة بالتعادل بهدف لمثله.
وزاد ضمك رصيده النقطي إلى ثمان نقاط، وسيلتقي أبها في الجولة المقبلة، الجمعة، فيما وصل الشباب إلى النقطة الخامسة ويخوض مواجهة قوية أمام الهلال الخميس المقبل.