|


تاليسكا وكورنادو.. صراع برازيلي في مرسول بارك

الرياض - أحمد مختار 07:35 | 2021.09.17
يستضيف فريق النصر الأول لكرة القدم منافسه الاتحاد، السبت، في قمة الجولة الخامسة من منافسات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، وسط منافسة خاصة ومرتقبة بين صناع اللعب في الفريقين، وعلى رأسهم الثنائي البرازيلي أندرسون تاليسكال وإيجور كورنادو.
وخطف تاليسكا الأنظار سريعاً هذا الموسم مع النصر بتألقه اللافت محلياً وآسيوياً، حيث شارك حتى الآن في 3 مباريات بالدوري هذا الموسم، نجح خلالها في تسجيل هدفين ضد ضمك والفيصلي، بالإضافة لصناعته هدف واحد في مباراة ضمك، ليساهم بـ3 أهداف دورياً.
كذلك نجح كورنادو في وضع نفسه ضمن قائمة نجوم فريقه الاتحاد هذا الموسم، بعد مساهمته في 6 أهداف خلال مباراتين فقط، بواقع تسجيله هدفين في شباك الفيصلي وأبها، بالإضافة لصناعته هدف ضد الفيصلي و3 أهداف أمام أبها خلال الجولة الماضية من الدوري.
وعلى مستوى مركز اللعب، فإن تاليسكا شارك مع النصر حتى الآن في المركز 10 بالعمق، بين الجناحين وخلف حمدالله المهاجم الصريح، كما حدث ضد التعاون في خطة 4-2-3-1، كذلك لعب كجناح أيمن صريح بنفس الخطة أمام ضمك، لكن بمشاركة سامي النجعي في العمق خلف المهاجم المغربي، ليجيد في مركزي الجناح وصناعة اللعب ويقدم نفسه كأحد أهم أسلحة النصر هجومياً وتهديفياً.
وفي الجهة الأخرى برع كورنادو في مركز المهاجم المتأخر أو صانع اللعب بالمركز 10، حيث تمركز بالقرب من مواطنه رومارينيو في خطة 4-4-2 للمدرب كوزمن كونترا، لينجح في تسجيل هدف وصناعة 3 أهداف، مع تفرغه فقط للمهاجم الهجومية بتواجد رباعي صريح بالوسط خلف الثنائي البرازيلي بالأمام.
أما فيما يخص صناعة اللعب، فإن كورنادو يتفوق على تاليسكا في هذا المجال حتى الآن، بصناعته 6 فرص للتسجيل لزملائه مقارنة بفرصة واحدة لمحترف النصر، فيما يسدد اللاعبين على مرمى الخصوم بأرقام متشابهة، حيث سدد تاليسكا 5 كرات مقابل 6 لإيجور.
يذكر أن الموسم الحالي يعتبر الأول للثنائي في دوري المحترفين السعودي، بعد انتقال تاليسكا إلى النصر قادماً من جوانجزو إيفرجراند الصيني، فيما وقع الاتحاد مع كورنادو بعد موافقة ناديه السابق الشارقة الإماراتي على رحيله.