|


المرة السادسة.. يقدم تمريرتين حاسمتين في مباراة واحدة

بيريرا يكرر عرض تشيلسي

صورة التقطت أمس للبرازيلي ماتيوس بيريرا، لاعب وسط الهلال، يرسل إحدى تمريراته خلال مواجهة انتصر فيها الأزرق على الاتفاق “3ـ2” في خامس جولات الدوري تصوير: علي الظاهري
الرياض ـ أحمد الخلف 09:58 | 2021.09.18
استفاد فريق الهلال الأول لكرة القدم، أمام الاتفاق أمس، بتمريرتين حاسمتين قدّمهما البرازيلي ماتيوس بيريرا، لاعب وسطه، في تكرار لما فعله الأخير ضد تشيلسي الموسم الماضي في الدوري الإنجليزي.
وصنع بيريرا لزميليه بافيتمبي جوميز، المهاجم، وموسى ماريجا، الجناح، هدفين، سجلاهما في مرمى الفريق الشرقي، في إطار خامس جولات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وخلال مسيرته، أسهمت تمريرات بيريرا بهدفين أو أكثر في مباراة واحدة، 6 مرات، خمس منها مع وست بروميتش ألبيون الإنجليزي، فريقه السابق.
وسبق للبرازيلي الوافد للهلال عبر نافذة الانتقالات الصيفية الماضية، تقديم تمريرتين حاسمتين لوست بروميتش أمام كل من تشيلسي وبلاكبرن وكارديف، وثلاثة ضد سوانزي سيتي وهال سيتي. وحينذاك واجه اللاعب تشيلسي في دوري إنجلترا الممتاز، والبقية ضمن دوري القسم الأول في البلد ذاته. وفي مشواره مع بقية أندية مسيرته لم يصنع بيريرا أكثر من هدف في مباراة واحدة.
وسجّل البالغ 25 عامًا، اسمه ضمن صنّاع أهداف الهلال في الدوري، خلال المشاركة الثالثة، والأولى بصفة أساسية في البطولة.

جوميز ينطلق بثنائية
افتتح الفرنسي بافيتمبي جوميز، مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم، سجلّه التهديفي في النسخة الجارية من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، بإحراز ثنائية في مرمى الاتفاق أمس.
واحتاج جوميز إلى خوض مباراة رابعة في البطولة، للوصول إلى الشباك، التي ضل طريقها في المواجهات الثلاث الأولى أمام الطائي والتعاون والباطن على التوالي.وشارك جوميز، هداف دوري الموسم الماضي، أساسيًا في جميع المباريات الأربع.

الكثيري: جانج أفلت
عاب سعد الكثيري، المحلل التحكيمي الحصري لـ “الرياضية”، على القطري سلمان فلاحي، حكم مباراة الهلال والاتفاق أمس، في خامس جولات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، الإحجام عن إنذار الكوري جانج هيون سو، مدافع الأزرق، في الدقيقة 15 للتهور، بينما وافق على بقية قراراته.
وأكد الكثيري صحة الأهداف الخمسة في المباراة، وكذلك الإنذارات الثلاثة، التي أشهرها الحكم خلال مجرياتها.

لغز «الأول» ينتهي
غادر فريق الهلال الأول لكرة القدم إلى استراحة بين الشوطين، متقدمًا، للمرة الأولى في نسخة الدوري الجارية، أثناء ملاقاته الاتفاق أمس، في الجولة الخامسة.
وأنهى الفريق الأزرق الشوط الأول متقدمًا بهدف سجّله المالي موسى ماريجا، جناحه، في الدقيقة 24 من المباراة.
وقبل مواجهة الاتفاق، خاض الهلال 3 مباريات في الدوري، أنهى أشواطها الأولى بدون هزّ الشباك، أمام كل من الطائي والتعاون والباطن على الترتيب.

الزحام يضيع البداية
حرم الزحام المروري الشديد، حول ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض، عددًا من الجماهير الهلالية من حضور مباراة فريقها والاتفاق منذ بدايتها، أمس.
وبصعوبة بالغة، وصلت تلك الجماهير إلى بوابات الملعب، بعد مرور دقائق من الشوط الأول.
في الوقت ذاته، افترش الباعة المتجولون الأرصفة المحيطة بالملعب، بعيدًا عن منطقة الزحام، لعرض أدوات التشجيع الهلالية على الجماهير قبل الدخول.
وانتهت المباراة، التي جرت ضمن خامس جولات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، بفوز الهلال “3ـ2”.

4 قمصان الأكثر رواجا
استهدفت جماهير الهلال قمصان 4 لاعبين خلال تسوّقها داخل متجر النادي الواقع في محيط ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض، قبل مباراة فريقها والاتفاق، أمس. وحسبما رصدت “الرياضية”، تمحور الإقبال حول قمصان الفرنسي بافيتمبي جوميز، المهاجم، والمالي موسى ماريجا وسالم الدوسري، الجناحين، وسلمان الفرج، لاعب الوسط.

السفير يدعم جارديم
حضر لويس ألميدا، السفير البرتغالي لدى السعودية، مباراة فريقي الهلال والاتفاق، أمس، في خامس جولات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، دعمًا لمواطنه ليوناردو جارديم، مدرب الأول. وجلس ألميدا في مقصورة ملعب الأمير فيصل بن فهد، مسرح المباراة، بجانب عدد من شرفيي الهلال، بينهم الأميران نواف بن سعد، ونواف بن محمد الذي حضر برفقة محمد وسعود وسلمان، أبنائه. وكشف لـ “الرياضية” ألميدا عن متابعته فريق الهلال الأول لكرة القدم، بحكم وجوده في السعودية، ما زاد عقب قدوم جارديم لتدريبه. بيريرا 
يكرر عرض تشيلسي

بيريرا 
يكرر عرض تشيلسي

بيريرا 
يكرر عرض تشيلسي

بيريرا 
يكرر عرض تشيلسي