|


الهلال يفسد فرحة الشباب مرتين

الرياض- الرياضية 07:25 | 2021.09.23
تقاسم فريقا الشباب والهلال لكرة القدم، نقاط المباراة التي جمعتهما على ملعب الملك فهد الدولي، بعد تعادلهما 2-2 ، الخميس، في قمة جولة "هي لنا دار" السادسة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وتقدم الشباب مرتين عن طريق النيجيري أدوين إيجالو عند الدقيقة "2"، وهتان باهبري عند الدقيقة "61"، بينما أحرز للهلال الفرنسي بافيتيمبي جوميز "14 ركلة جزاء"، وعلي البليهي عند الدقيقة " 70".
النتيجة رفعت رصيد الشباب إلى 6 نقاط في المركز التاسع، بينما رفع الهلال رصيده النقطي إلى 11 نقطة في المركز الثاني وله مباراة مؤجلة أمام الفيحاء.
فاجأ الشباب ضيفهم بهدف مبكر بعد مرور دقيقتين فقط على انطلاقة المواجهة عن طريق النيجيري أدوين إيجالو، لينشط بعدها لاعبو الهلال في هجمات عديدة بغية إدراك التعادل وكان لهم ما أرادو عندما احتسب تركي الخضير حكم المباراة ركلة جزاء سددها الفرنسي بافيتيمبي جوميز بنجاح معلناً هدف تعادلي هلالي عند الدقيقة 14.
وكان الهلال قريباً من قلب النتيجة عندما سدد الأرجنتيني فييتو كرة من ضربة ثابتة تمكن فواز القرني من التصدي لها ببراعة محولها إلى ركلة ركنية لم يستفد منها الهلاليين، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1.
وجاء انطلاقة الشوط الثاني، قوية من جانب الشباب، ليتلاعب البرازيلي باولينيو بدفاع الهلال ويسدد كرة تصدى لها عبدالله المعيوف أولاً لكن هتان باهبري تابعها محرزاً الهدف الثاني لعيد التقدم للشبابيين عند الدقيقة 61.؛ والتقدم الشبابي لم يدم طويلاً حيث أدرك علي البليهي التعادل عند الدقيقة 70 من ضربة رأسية.
ودفع البرازيلي بريكليس شاموسكا مدرب الشباب بتركي العمار، وكاد أن يسجل هدف التقدم الثالث عندما مرر له الأرجنتيني بانيجا كرة داخل منطقة الـ18 لكنه كرته علت مرمى المعيوف عند الدقيقة 85، ورد بعدها البرازيلي بيريرا لاعب الهلال بتسديدة مرت جوار القائم الأيسر لفواز القرني.
وأعلن تركي الخضير عن 4 دقائق وقت بدل ضائع لكنه لم يسفر عن تغيير على مستوى النتيجية لتنتهي المواجهة بتعادل الفريقين 2-2 وتقاسمهما نقاط المباراة.
ويحل الهلال ضيفاً على الحزم الخميس، بينما يستضيف الشباب نظيره الفيحاء بعدها بـ24 ساعة ضمن مباريات الجولة السابعة من الدوري المحلي.