|


فيديوهات توثيقية.. ورسائل خاصة ومسابقات

«هي لنا دار».. تحرك منصات الأندية

الرياض - بهاء الدين فرح 2021.09.23 | 11:30 pm

نشطت حسابات أندية دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين على منصات التواصل الاجتماعي في تغطية احتفالات السعودية بذكرى اليوم الوطني الـ 91 الذي صادف، أمس، وتنوعت مشاركاتها ما بين احتفالاتها الخاصة التي عرضتها في مقاطع فيديو وصور، إلى جانب إطلاقها للعديد من المسابقات.
وإجمالًا كانت حسابات تويتر هي الأكثر نشاطًا مقارنة بنظيراتها على إنستجرام. كما برزت بعض المشاركات على فيسبوك وسناب شات وتيك توك، بينما بلغ عدد تغريدات الأوسمة الخاصة بالمناسبة أكثر من 2.7 مليون تغريدة، منها 1.5 مليون وحدها لـ “هيلنادار”.
وأعادت الحسابات تغريدة خادم الحرمين الشريفين بهذه المناسبة. كما أعادت تغريد فيديو حساب وزارة الرياضة الذي بلغ عدد مشاهداته 1.1 مليون. بينما كان التفاعل كبيرًا أيضًا مع مقاطع الفيديو التي استعرضت تاريخ السعودية وإنجازاتها.
وأعدت بعض الحسابات مقاطع فيديو خاصة بها، ومنها فيديو الهلال “هي لهم دار” الذي حصد التفاعل الأكبر، حيث بلغ عدد مشاهداته على تويتر أكثر من 525 ألفًا، و178 ألفًا على إنستجرام، وأظهر فيه لاعبو الفريق الأجانب انسجامهم مع المجتمع السعودي وتفاعلهم معه. كما برز فيديو تهاني الاتحاديين بـ 210 آلاف مشاهدة، وفيديو نادي الفتح الذي جمع 84 ألف مشاهدة.
والذي تناول المنافسة الشريفة بين الأندية تحت ظل العلم. كذلك أعد نادي التعاون رسالة مصورة لتقديم التهاني ظهر فيها الكاميروني لياندر تاوامبا الذي عبّر عن سعادته بالمشاركة للمرة الرابعة في الاحتفالات.
وتميزت بعض الحسابات بمقاطع فيديو لاحتفالاتها الخاصة التي نظمتها وكان الأبرز فيديو احتفالية الهلال بـ 109 آلاف مشاهدة، والنصر بـ 97 ألف مشاهدة”. كما انفردت بعض الحسابات ومنها الشباب وأبها بتنظيم المسابقات، حيث أطلق الأول مسابقتي “أفضل إلقاء للسلام الوطني” و”الحروف الخضراء” أما الثاني فأطلق بدوره مسابقة “صوتك سعودي”.


«هي لنا دار».. 
تحرك منصات الأندية

«هي لنا دار».. 
تحرك منصات الأندية

«هي لنا دار».. 
تحرك منصات الأندية