|


ديلوريان يطرح مركبة «العودة إلى المستقبل» بـ 25 ألفا

سيارة إنجليزية تعبر الزمن

صورة التقطت لتي ديلوريان، الشاب الإنجليزي، يجلس على مقدّمة سيارة ديلوريان طورها بنفسه لمحاكاة مركبة فيلم “العودة إلى المستقبل” (موقع كورنوال لايف الإنجليزي)
لندن ـ الرياضية 2021.09.29 | 08:30 pm

بدأ شاب إنجليزي، قبل عامين، مشروعًا يستهدف إنتاج السيارة التي عبرت بشخصية “مارتي ماكفلاي” الزمن، في فيلم “العودة إلى المستقبل” الأمريكي، الصادر عبر ثلاثة أجزاء، خلال الفترة من 1985 و1990.
ويُزاوج الشاب، ويُدعى تي ديلوريان، في اختراعه، بين خصائص سيارة “ديلوريان دي إم سي 12” التي استخدمها الفيلم، وهيكل مركبة ريليانت روبن الإنجليزية ذات العجلات الثلاث المُنقطع إنتاجها منذ نحو عقدين.
وطبقًا لتقرير بثَّه موقع “كورنوال لايف” الإنجليزي، الإثنين الماضي، تستنسخ السيارة المستحدثة مقصورة ديلوريان دي إم سي 12، ويفتح باباها مثل الأخيرة من الأسفل إلى الأعلى، بواسطة جهاز تحكم عن بعد، بينما اللافت تزويدها أيضًا بمكثِّف الطاقة الذي اشتهرت به النسخة الفيلمية.
والمكثف كان مفتاح سفر السيارة عبر الزمن خلال أحداث الفيلم، فيما لا يؤدي نظيره في ديلوريان الجديدة الدور ذاته بالطبع، لكنه يعمل عند بلوغ سرعتها 88 ميلًا في الساعة، تمامًا مثل مركبة ماكفلاي.
وعلى مساحة 4 أفدنة، بالقرب من بلدة نيوكواي، جنوب غربي إنجلترا، أسس الشاب الأربعيني مشروعه، الذي يواجه معركة قضائية حاليًا مع شركة ديلوريان موتور، صانعة السيارة الأصلية، بتهمة انتهاكه علامتها التجارية.
يدَّعي الشاب أنه ابن جون ديلوريان، مؤسس الشركة، دون قدرة على إثبات ذلك، فيما تكذِّبه الأخيرة وتنزع عنه الحق في استخدام علامتها التجارية، حتى لو صدقت مزاعمه.
وعلى الرغم من ذلك النزاع القانوني، ظهر نموذج الشاب في معرض السيارات البريطاني، أغسطس الماضي، وحقق نجاحًا كبيرًا بحسب “كورنوال لايف”.
ويتيح موقع تي ديلوريان الإلكتروني السيارة للطلب المسبق، مقابل 25 ألف دولار. وطبقًا لمبتكرها ستتوفَّر السيارة بنسختين، واحدة تعمل بالوقود التقليدي، والأخرى كهربائية.


سيارة إنجليزية
تعبر الزمن