|


عسلة يرسل الهلال إلى الرابع

الرس - الرياضية 2021.09.30 | 07:26 pm

تعثر فريق الهلال الأول لكرة القدم للمرة الثانية على التوالي عقب تعادله 1-1 مع مضيفه الحزم في مواجهة جمعتهما على ملعب الرس ضمن مباريات الجولة السابعة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، الخميس.
وأهدر الفرنسي بافيتيمبي جوميز مهاجم الهلال فرصة اعتلاء فريقه الصدارة عندما أطاح بركلة جزاء احتسبت عند الدقيقة (90+9) تمكن الجزائري مليك عسلة من الإمساك بها ليبقي المباراة على التعادل (1-1).
النتيجة رفعت رصيد الهلال إلى 12 نقطة، متراجعاً إلى المركز الرابع، بينما زاد الحزم رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثامن من ترتيب جدول مسابقة الدوري.
ضغط لاعبو الهلال من بدابة المباراة ونشطوا في عدد من المحاولات الجادة لافتتاح التسجيل، وسط تراجع كامل من لاعبي الحزم لحماية مناطقهم الدفاعية، وأهدر المالي موسى ماريجا أول فرصة عندما سدد كرة علت مرمى أصحاب الأرض.
ولاحت فرصة أخرى للفرنسي بافيتيمبي جوميز انتهت في أحضان الجزائري مليك عسلة حارس الحزم، أعقبها فرصة من تسديدة ياسر الشهراني التي مرت جوار القائم الأيسر، لينتهي شوط المباراة الأول بالتعادل السلبي.
وبدأ الشوط الثاني، كسابقه بضغط هلالي وطالب ماريجا بركلة جزاء بعد سقوطه داخل منطقة الـ18؛ لكن أحمد الرميخاني حكم المباراة أمر بمواصلة اللعب وفي واحدة من من الهجمات الهلالية الكثيرة تمكن الفرنسي جوميز من افتتاح التسجيل مستفيداً من تمريرة متقنة من ناصر الدوسري زميله عند الدقيقة 57.
وكاد المغربي موحا الخادفي لاعب الحزم من إدراك التعادل سريعاً لكنه تباطأ في التسديد ليتمكن الدفاعي من تشتيت الكرة وإبعاد الخطر عن مرمى عبدالله المعيوف الذي لم يختبر من لاعبي الحزم.
وبعد هجمة مرتدة حزماوية احتسب أحمد الرميخاني ركلة جزاء بعد لمس المالي ماريجا الكرة بيده داخل منطقة الـ18 سددها المغربي موحا بنجاح عند الدقيقة 74 مدركاً التعادل لفريقه لتعود المباراة إلى البدايات.
وجاءت قمة الإثارة عندما احتسب الحكم ركلة جزاء عند الدقيقة 90+9 بعد سقوط صالح الشهري في منطقة الـ18 وسط اعتراض لاعبي الحزم لكن مليك عسلة تمكن من الإمساك بتسديدة جوميز ليبقي المباراة على التعادل حتى النهاية.
ويستضيف الحزم نظيره الفيصلي في الجولة الثامنة من دوري المحترفين 17 أكتوبر الجاري، بينما تأجلت مباراة الهلال في ذات الجولة نظير ارتباطه بدوري أبطال آسيا.