|


معرض الرياض اختارهم من بين 500 تقدموا بطلب المشاركة

«المؤلف السعودي».. 150 كاتبا بلا ناشر

صور التقطت أمس من معرض الرياض الدولي للكتاب 2021.. يظهر في الأولى زياد المحمد مسؤول ركن “المؤلف السعودي” فيما يتحدث علي العجلان، المؤلف، في الخلف للزميل مازن العسرج.. وفي الثانية والثالثة رواد يطالعون الكتب تصوير: بشير صالح ويزيد السمراني
الرياض ـ مازن العسرج 2021.10.01 | 09:25 pm

مكَّن معرض الرياض الدولي للكتاب مؤلفين سعوديين لم تتح أمامهم فرصة التعاقد مع دور نشر، من عرض إصداراتهم في ركن خصَّصه لهم، زارته “الرياضية” أمس.
وخلال الأيام العشرة للحدث، سيعرض الركن، الذي يحمل اسم “المؤلف السعودي”، إصدارات لـ 150 كاتبًا اجتازوا الشروط المطلوبة، من أصل ما يزيد عن 500 تقدموا بطلب المشاركة.
وطبقًا لزياد المحمد، المشرف عليه، بدأ الركن بإصدارات 78 مؤلفًا، على أن تُدرج البقية خلال الأيام المقبلة، فور إنهاء إجراءات دخولها.
وعلى أحد أرفف الركن، استقرّ كتاب بعنوان “موسوعة الدنانير والدراهم الأموية العربية”، لعلي العجلان، الذي كان حاضرًا للتعريف بمؤلَّفه.
وقال لـ “الرياضية” العجلان: “الاهتمام بالمؤلف السعودي شيء مبهج، خاصة من لا ينتمي كتابه إلى دور نشر”، مشيرًا إلى بذل المؤلفين على شاكلته، جهدًا كبيرًا حتى ترى أعمالهم النور أمام القرّاء، على الرغم من غياب الناشر.
- 30 يسهلون عمل الإعلاميين
خصًّصت وزارة الثقافة أكثر من 30 موظفًا من الجنسين لتسهيل مهمة مندوبي وسائل الإعلام في معرض الرياض الدولي للكتاب، الذي افتتح أمس الأول، ويستمر حتى 10 أكتوبر الجاري. وتتمحور مهمة هؤلاء الموظفين، الذين ينتسبون إلى إدارة الإعلام والاتصال في الوزارة، حول استقبال الإعلاميين المكلفين من جهات عملهم بتغطية الحدث، وتسهيل إجرائهم لقاءات صحفية مع الضيوف القادمين من داخل السعودية وخارجها. ويتوزع الموظفون على مواقع المعرض الثلاثة، مركز الملك فهد الثقافي، وواجهة الرياض، ومسرح جامعة الأميرة نورة.


«المؤلف السعودي»..
150 كاتبا بلا ناشر

«المؤلف السعودي»..
150 كاتبا بلا ناشر