|


تفوق على الأهلي.. استعاد التوازن.. وواصل الصدارة

الاتحاد.. ثالث فرحة بثنائية نظيفة

جدة ـ عبد الغني عوض 2021.10.01 | 11:49 pm

ألحق فريق الاتحاد الأول لكرة القدم الخسارة بالأهلي غريمه التقليدي بثنائية نظيفة للمرة الثالثة في تاريخ مواجهاتهما في الدوري السعودي للمحترفين بفوزه عليه، أمس، بهدفي حمدان الشمراني وأحمد حجازي على ملعب الأمير عبد الله الفيصل في قمة الجولة السابعة.
وسبق للفريق الاتحادي أن تفوق على جاره بثنائية نظيفة في مباراتين سابقتين منذ انطلاق الدوري السعودي للمحترفين موسم 2008ـ2009، وكانت الأولى في الـ 24 من فبراير 2011، والثانية في الـ 31 من أكتوبر 2020.
وبخلاف الفوز الثالث بثنائية نظيفة، حقق الاتحاد العديد من المكاسب الأخرى، وأبرزها حصد ثلاث نقاط رفع بها رصيده إلى 16 نقطة معززًا موقعه في الصدارة، إضافة إلى استعادة التوازن بعد التعثر بالتعادل مع التعاون في الجولة الماضية.
في المقابل، مني الأهلي بخسارته الأولى في الموسم الجاري ليتجمد رصيده عند 5 نقاط، وتتواصل معاناته بعد تعادلاته في الجولات الماضية.
- VAR تؤخر الشوط الثاني
تسبب عطل فني في تقنية حكم الفيديو المساعد “VAR” في تأخر انطلاق الشوط الثاني من مباراة الاتحاد والأهلي، أمس، في قمة الجولة حسبما كشفت لـ “الرياضية” مصادر خاصة.
وأرجأ محمد الهويش الحكم السعودي انطلاقة الشوط الثاني عن موعده المقرر مسبقًا بسبب خلل في “VAR” حيث تحدث مع الجهازين الفني والإداري للفريقين، وشرح لهم أسباب التأخير، وبعدها انتظر أكثر من 5 دقائق قبل أن يعلن استكمال المباراة في شوطها الثاني.
- وصول مبكر
وصل فريقا الأهلي والاتحاد إلى ملعب الأمير عبد الله الفيصل مبكرًا، وتحديدًا قبل ساعة و40 دقيقة من مباراة الديربي التي جمعتهما أمس، في قمة الجولة السابعة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين. وتزامن وصول الحافلة التي أقلت أفراد فريق الأهلي مع وصول حافلة الاتحاد عند الساعة 06:40.
- الحراس أولا
تقدم حراس مرمى فريقي الأهلي والاتحاد زملاءهم في النزول إلى أرضية ملعب الأمير عبد الله الفيصل لأداء تدريبات الإحماء قبل مواجهة ديربي جدة، أمس. ونزل البرازيلي مارسيلو جروهي وراكان النجار حارسا مرمى الاتحاد إلى أرضية الملعب في تمام الساعة الـ 07:24، وبعدهما بـ 6 دقائق لحق بهما الثنائي محمد العويس ومحمد الربيعي حارسا الأهلاوي.
- الإصابة تبعد نوح
استبعد الألباني بيسنيك هاسي، مدرب فريق الأهلي الأول لكرة القدم، نوح الموسى، لاعب الوسط، من حساباته أمام الاتحاد في لقاء الديربي أمس بسبب الإصابة، حسبما كشفته لـ “الرياضية” مصادر خاصة. وطبقًا للمصادر ذاتها، فإن نوح الموسى تعرض لإصابة عضلية خلال التدريبات التي أعقبت مواجهة الفيحاء في الجولة السادسة من الدوري. واضطر هاسي إلى إجراء تغييرات على خط وسطه بعد إصابة الموسى، الذي كان أساسيًا في لقاء الفيحاء الماضي، حيث اعتمد على فيليب براداريتش وأعاد أمامه الثنائي علي الأسمري ومحمد المجحد.
- غياب حمدان وسعود
تأكد غياب الثنائي حمدان الشمراني وسعود عبد الحميد مدافعي الاتحاد عن مباراة فريقهما أمام ضمك في الجولة الثامنة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين بداعي الإيقاف بعد حصولهما على بطاقتين صفراوين في لقاء الأهلي..
- روح المدرج
طغت روح التنافس الشريف على جماهير الاتحاد والأهلي في مدرجات الملعب خلال مباراة ديربي جدة..
- الخسارة الثانية
مُني الألباني بيسنيك هاسي مدرب الأهلي بخسارته الثانية أمام الاتحاد، وهذه المرة مع الأهلي بنتيجة 0ـ2. وكانت الأولى إبان مشواره السابق مع الرائد..
- مناوشات جانبية
دخل فهد المولد لاعب الاتحاد والمقدوني أليوسكي لاعب الأهلي في مناوشات جانبية خلال مواجهة الديربي بين الفريقين في قمة الجولة السابعة من الدوري..
- المعاناة مستمرة
تواصلت معاناة الأهلي في عدم المحافظة على نظافة شباكه للمباراة السابعة تواليًا إثر خسارته أمام الاتحاد بنتيجة 0ـ2..