|


مانشستر يعيد ذكريات أريكسون.. وبولت يستعرض تفوقه

تعطل المنصات.. مزاح وسخرية في تويتر

الرياض ـ الرياضية 2021.10.04 | 10:11 pm

سيطر توقف منصات التواصل الاجتماعي وتطبيق التراسل الفوري “واتساب” على التفاعل في موقع تويتر بأرقام قياسية من التغريدات في الترند العالمي lk oghg .
وظهرت ثمانية هاشتاقات في الترند العالمي جمعت أكثر من 6 ملايين تغريدة، نال واتساب النصيب الأكبر منها بـ 3.2 مليون، مقابل 160 ألف في الترند السعودي، بينما الهاشتاق الذي يحمل اسم الطائر الأزرق بلغت تغريداته 220 ألفًا، فيما بقية الهاشتاقات بمسميات #فيسبوك، #إنستجرام، #تليجرام، #تيك توك.
وجاء التفاعل مع استمرار منصة تويتر العمل لوحدها بشكل من المزح والمرح من الأندية الرياضية ونجوم كرة القدم، أو بقية المنصات المتوقفة، حيث كان منشن التغريدة التي دونتها إدارة المنصة والتي جاء فيها: “مرحبا بالجميع” مسرحًا للتفاعل.
وكان حساب مانشستر يونايتد أول المتفاعلين من خلال نشره صورة أرشيفية للهولندي فان نيستلروي والإنجليزي ريو فيرناند وجاري نيفيل يحملون هواتف قديمة “أريكسون”، لتصبح أكثر تغريدة رياضية تفاعلًا بـ 800 ألف إعجاب، بينما نشرت بعض الأندية صورًا مدبلجة تظهر مدرجات فارغة عليها شعارات المنصات المتوقفة، إلى جانبها مدرج ممتلئ وعليه شعار تويتر.
كما أعاد تعطل بقية المنصات النجوم إلى الظهور عبر الطائر الأزرق بعدما ركزوا بشكل كبير على إنستجرام، أبرزهم البرازيلي نيمار بثلاث تغريدات مازح بها متابعيه، فيما كتب البرازيلي لوكاس مورا لاعب توتنهام: “مع سقوط واتساب وإنستجرام تمكنت من التحدث قليلًا مع زوجتي”، إلى جانب نشره فيديو ظهر فيه يلعب مع أطفاله، بينما بث العداء الجامايكي يوسين بولت أسرع عدَّاء في التاريخ صورة له يتفوق فيها على منافسيه مع وضع شعار تويتر على نفسه وبقية المنصات المتعطلة على منافسيه.
أما الفيديو الذي حقق أعلى مشاهدة فكان في حساب نادي برازيلي يلعب في الدرجة الثالثة اسمه “إيبيز” وظهر فيه طفل يلعب في “مرجيحة” وفي مكان قريب منه حريق ضخم دون أن يهتم به، حيث شاهد المقطع 9 ملايين في ثلاث ساعات.
وكان محمد السهلاوي، مهاجم فريق معيذر القطري، أبرز اللاعبين السعوديين المتفاعلين مع توقف المنصات، إذ بث عبر حسابه على سناب شات صورًا لجهاز نوكيا قديم، ومازح متابعيه قائلًا: “أتدرب عليها.. لدينا عروض بمختلف الألوان”.


تعطل المنصات..
مزاح وسخرية في تويتر

تعطل المنصات..
مزاح وسخرية في تويتر

تعطل المنصات..
مزاح وسخرية في تويتر

تعطل المنصات..
مزاح وسخرية في تويتر

تعطل المنصات..
مزاح وسخرية في تويتر