|


ناشرون: مبادرة وزير الثقافة ترسخ «كتاب الرياض» في خارطة المعارض الدولية

الرياض - هديل البريكي 2021.10.09 | 10:04 pm

أشاد ناشرون عرب بتوجيه الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان آل سعود، وزير الثقافة، بإعفاء دور النشر المشاركة في معرض الرياض الدولي للكتاب 2021 من رسوم إيجار الأجنحة المشاركة في المعرض، واصفين ذلك بـ"المبادرة الداعمة" والمقدرة لجهود الناشرين ومعاناتهم.
وأكد عبد الرحمن الخلف مدير التسويق في دار أدب للنشر والترجمة والتوزيع على أهمية المبادرات الداعمة من سمو وزير الثقافة للناشرين والعاملين في قطاع الأدب عموماً، وقال:" يمثّل هذا المعرض واجهة للسعودية، أمام العالم أجمع، ودعم مثل هذا يرسّخ لمكانته بين المعارض الدولية الأخرى"، وأضاف:" يمتاز المعرض بقوة شرائية كبيرة على مستوى الوطن العربي، وأثبت الجيل السعودي الشاب إيمانه بالقراءة التقليدية أو الرقمية".
وثمّن أسامة أبو طاعة ناشر في دار أزمنة للنشر والتوزيع، قرار سمو وزير الثقافة بإعفاء قيمة الإيجار على الاجنحة المشاركة في المعرض، شاكراً تقديره لهموم الناشرين والخسائر التي عانوها نتيجة الوضع الوبائي الذي مر به العالم أجمع، وقال: " بحكم خبرتي بالمعارض أرى أن القارئ السعودي من أهم القراء في العالم العربي، وعلى دراية كبيرة بالثقافة والأدب، فهو قارئ وذوّاق ومحب للقراءة والأدباء".
في حين، عبّر عوض السعيد مدير دار بيت الحكمة للثقافة، عن فرحه بهذا القرار ووصفه بالمفاجأة السعيدة؛ لما تحمله من تقدير للمعاناة التي عاشتها صناع النشر خلال جائحة كوفيد 19، داعياً إدارات المعارض الأخرى بحذو معرض الرياض الدولي للكتاب.
وأكد على الإقبال الكبير الذي ينعم به المعرض بحكم تعطش القراءة لإقامته بعد تأجيله السنة الماضية.
يذكر أن معرض الرياض الدولي للكتاب2021 المنظم حالياً في واجهة الرياض خلال الفترة من 1-10 أكتوبر بنسخته الجديدة الذي تنظمه هيئة الأدب والنشر والترجمة، شاركت فيه أكثر من 1000 دار نشر من 30 دولة حول العالم.


ناشرون: مبادرة وزير الثقافة ترسخ «كتاب الرياض» في خارطة المعارض الدولية

ناشرون: مبادرة وزير الثقافة ترسخ «كتاب الرياض» في خارطة المعارض الدولية