|


بعد العزل.. ماونت يتلقى اللقاح

لندن - رويترز 2021.10.12 | 11:50 am

أوضح الإنجليزي الدولي ميسون ماونت إن غيابه عن مباراة في بطولة أوروبا 2020 لكرة القدم بسب خضوعه لعزل ذاتي لعب دورا في قراره بالحصول على التطعيم الواقي من فيروس كورونا المستجد سريع العدوى والانتشار.
واضطر ماونت وبن تشيلويل للخضوع للعزل الذاتي بعد الإقرار بمخالطتهما للاعب الوسط الاسكتلندي بيلي جيلمور الذي أصيب بالعدوى خلال الدورة.
وشارك ماونت أساسيا في أول مباراتين لمنتخب إنجلترا في البطولة الأوروبية لكنه اضطر للغياب عن فوز الفريق 1-0 على جمهورية التشيك وجلس على مقاعد البدلاء دون أن يشارك في الفوز 2-0 على ألمانيا في دور 16.
وقال ماونت قبل مباراة إنجلترا والمجر في تصفيات كأس العالم في وقت لاحق، الثلاثاء، "حصلت الآن على جرعتي التطعيم، هذه التجربة والغياب عن مباراة كبيرة للغاية لعب دورا في قراري الخاص بالحصول على التطعيم".
وفي الأسبوع الماضي قال جاريث ساوثجيت مدرب إنجلترا إنه لا يعرف على وجه التحديد عدد لاعبي فريقه الذين تلقوا التطعيم كاملا.
وأضاف ماونت "لا أعتقد أنه يمكن إجبار أي شخص على تلقي التطعيم، بالنسبة للاعبين هذا يرجع لموقفهم من التطعيم، لكن بالنسبة لي فإن هذه التجربة جعلتني أرغب في الحصول عليه سريعا".