|


رسميا.. الأخضر لا يخسر مع رينارد

القاهرة- أحمد مختار 2021.10.12 | 08:54 pm

حافظ المنتخب السعودي الأول لكرة القدم على مسيرته الناجحة تحت إشراف المدرب الفرنسي هيرفي رينارد، بعد تحقيق الفوز على الصين بنتيجة 3-1، ووصوله إلى النقطة 12 في صدارة المجموعة الثانية، مع عدم تعرضه لأي خسارة حتى الآن في جميع مباريات التصفيات.
ولم يتعرض الأخضر لأي خسارة في جميع المباريات الرسمية التي خاضها تحت قيادة رينارد منذ عام 2019 وحتى الآن في آخر عامين، حيث لعب الفريق 12 مباراة رسمية، نجح خلالها في تحقيق الفوز 10 مرات مع تعادلين فقط أمام منتخبي اليمن وفلسطين دون أي هزيمة.
ونجح المنتخب أيضاَ في تحقيق الفوز التاسع على التوالي في التصفيات الآسيوية سواء المرحلة الثانية أو النهائية المؤهلة لكأس العالم، حيث يعود أول انتصار حققه في هذه السلسلة إلى 14 نوفمبر 2019، حينما فاز خارج قواعده على أوزبكستان بنتيجة 3-2، ليحقق بعد ذلك 8 انتصارات متتالية أمام منتخبات فلطسين، اليمن، سنغافورة، أوزبكستان، فيتنام، عمان، اليابان، والصين.
هذا وخسر الفريق السعودي تحت قيادة رينارد في مباراة ودية أمام جامايكا بنتيجة 1-2، يوم 17 نوفمبر 2020، كذلك انهزم مرتين في بطولة خليجي 24 والتي تعتبر ودية وغير رسمية، أولاً أمام الكويت في مرحلة المجموعات بنتيجة 1-3، ثم في النهائي ضد البحرين بهدف مقابل لا شيء.