|


الانتصار الأكبر ينقل النصر إلى نصف النهائي

الرياض ـ الرياضية 2021.10.16 | 04:34 pm

بلغ فريق النصر الأول لكرة القدم نصف نهائي دوري أبطال آسيا 2021، السبت، بعد تغلبه على نظيره الوحدة الإماراتي 5-1، في المواجهة التي جمعتهما على ملعب مرسول بارك لحساب دور الربع النهائي من البطولة القارية.
وحقق أصفر العاصمة الانتصار الأكبر في تاريخه في دوري أبطال آسيا على حساب الفريق الإماراتي متجاوزاً رقمه السابق عندما كسب باختاكور الأوزبكي 4-0 في نسخة 2011.
النصر لم يتأخر كثيراً في إحراز هدف التقدم عن طريق المغربي عبدالرزاق حمدالله الذي أحرز هدف السبق في الدقيقة الـ7 بعد تلقيه تمريرة ذهبية من الأوزبكي مشاريبوف زميله ليضعها في الشباك الإماراتية معلناً تقدم فريقه في المباراة.
بعد الهدف النصراوي الأول تراجع أصحاب الأرض قليلاً وخرج لاعبو الوحدة من مناطقهم الخلفية وهددوا مرمى النصر بالعديد من الفرص التي كان أخطرها رأسية إسماعيل مطر التي أبعدها وليد عبدالله بصعوبة، لينتهي بعدها الشوط الأول بتقدم النصر بهدف وحيد.
في الشوط الثاني عاد النصر وأضاف الهدف الثاني سريعاً عن طريق الأوزبكي مشاريبوف الذي أطلق يسارية لم يراها حارس الوحدة الإماراتي إلا وهي تسكن شباكه عند الدقيقة 52، تبعها بالهدف الثالث بعد دقيقتين عن طريق عبدالفتاح عسيري بعد تمريرة ذهبية من المغربي عبدالرزاق حمدالله وضعها عسيري في الشباك الخالية عند الدقيقة 56.
وعاد الأوزبكي مشاريبوف وأضاف الهدف الرابع على إثر إنفراده بالمرمى الوحداي ووضع الكرة على يسار حارسه محرزاً الهدف الثاني له في المباراة عند الدقيقة 64.
وزج البرتغالي بيدرو إيمانويل بالثنائي سامي النجعي وأيمن يحيى على حساب مشاريبوف وعبد الفتاح عسيري، ليضيف النجعي الهدف الخامس بعد 5 دقائق من دخوله إثر تلقيه رأسية عكسية من أيمن يحيى الذي وضعها في الشباك الإماراتية عند الدقيقة 75.
وبينما تلفظ المباراة أنفاسها الأخيرة سجل إسماعيل مطر الهدف الأول للوحدة الإماراتي من كرة رأسية مميزة لم يستطع وليد عبدالله حارس النصر التصدي لها، ليعلن بعدها الحكم إنتصار الفريق العاصمي وبلوغه نصف النهائي للموسم الثاني توالياً.
وينتظر النصر في نصف النهائي الفائز من مواجهة الهلال وبيرسبوليس الإيراني التي تلعب لاحقا على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض.