|


الفهاد: تجاوزنا 70 مليونا

حوار: عبد الله العبيد 2021.10.18 | 08:50 pm

كشف فهاد الفهاد، رئيس مجلس إدارة مجموعة سلام البيطرية ورئيس اللجنة التنفيذية لمهرجان عقيلات لمزادات الإبل، عن حجم الإنفاق في المهرجان، مبينًا أنه تجاوز 70 مليون ريال خلال عشرة أيام، موضحًا في حواره مع “الرياضية”، أن معدل الزيارات بلغ نحو 20 ألف زائر يوميًّا.
01
بدايةً، كيف وجدت مهرجان عقيلات لمزادات الإبل بعد عشرة أيام على انطلاقه؟
الحمد لله، هناك إقبالٌ متزايد على زيارة المهرجان، حيث يحرص الزوَّار على التعرُّف على متحف العقيلات، والسيارات الكلاسيكية المعروضة فيه، إضافة إلى اقتناء منتجات الأسر المنتجة، وأشكر أمانة وإمارة منطقة القصيم على الدعم اللامحدود المقدَّم لنا.
02
ماذا عن المزادات، كم وصل حجم الإنفاق فيها؟
وصل حجم الإنفاق بعد مرور عشرة أيام إلى رقم كبير جدًّا “70 مليون ريال”، أما أعلى صفقة، فبلغت تقريبًا 500 ألف ريال، ومن المتوقع أن يصل حجم الإنفاق في المهرجان إلى 120 مليونًا.
03
كم بلغ عدد الزوَّار؟
نقدم إحصائية يومية عن عدد الزوَّار فلدينا فريق عمل خاص بذلك، يوفر الأرقام للإدارة في نهاية كل يوم. معدل الحضور اليومي يصل إلى 20 ألف شخص تقريبًا.
04
ماذا تقول لمَن لم يتوجَّه إلى المهرجان حتى الآن؟
نُسعد ونتشرَّف بالجميع، مواطنين ومقيمين، وأدعوهم إلى زيارة المهرجان للتعرُّف على العقيلات والإرث التراثي الكبير للسعودية، كذلك سيتمكَّنون من الاستمتاع بالفعاليات المميزة، الثقافية والاجتماعية، التي تُقدَّم في المهرجان.
05
هل سينظَّم المهرجان سنويًّا؟
أشكر أمير منطقة القصيم صاحب هذه الفكرة العظيمة، فله الفضل بعد الله في إطلاق المهرجان، وهو الداعم الحقيقي لنا، وبحسب توجيهاته الكريمة سينظَّم المهرجان سنويًّا في مدينة بريدة.