|


دوري الأبطال 2009 على حساب الاتحاد.. الاستثناء الوحيد

بوهانج أمام العرب.. خسارة 4 نهائيات

ضرب بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي موعدًا مع الهلال في نهائي دوري أبطال آسيا بعد فوزه بركلات الترجيح “5ـ4” على مواطنه أولسان هيونداي حامل اللقب، وتعادل الفريقان “1ـ1” في الوقتين الأصلي والإضافي، وأكمل أولسان المباراة بعشرة لاعبين منذ طرد وون دو جاي، القائد، في الدقيقة 68.. وفي الصورة التي التقطت أمس كانج سانج وو، قائد بوهانج، يحتفل مع زملائه بعد تسديده الركلة الحاسمة (الفرنسية)
الرياض ـ الرياضية 2021.10.20 | 10:08 pm

حسم فريق بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي الأول لكرة القدم مباراة نهائية واحدة لمصلحته، من أصل 5 خاضها عبر تاريخه أمام العرب في البطولات القارية.
وبدأ بوهانج مواجهاته ضد الفرق العربية في النهائيات، بملاقاة الهلال على كأس السوبر الآسيوي 1997.
وحَسَمَ الهلال، الذي ينتظر بوهانج الشهر المقبل في نهائي دوري أبطال آسيا، ذلك اللقب بعد انتصاره “1ـ0” ذهابًا، والتعادل “1ـ1” إيابًا.
وفي العام ذاته، خسر بوهانج لقب الكأس الإفروآسيوية على يد الزمالك المصري الذي تبادل معه الانتصار “2ـ1” ذهابًا و”1ـ0” إيابًا، ليتوَّج الأخير بأفضلية التسجيل خارج الأرض.
وخلال العام التالي فقد الفريق الكوري الجنوبي اللقبين القاريين ذاتهما أمام النصر السعودي، والرجاء المغربي.

وتعادل النصر مع بوهانج “1ـ1” ذهابًا في كوريا الجنوبية، و”0ـ0” إيابًا في السعودية، ليحصد السوبر الآسيوي بأفضلية التسجيل خارج الأرض.
وحسم الرجاء الكأس الإفروآسيوية ضده بالتعادل “2ـ2” في مدينة بوهانج، والفوز “1ـ0” في الدار البيضاء.
وقبل 12 عامًا، حقق بوهانج انتصاره الوحيد على العرب في النهائيات، بتغلبه “2ـ1” على الاتحاد السعودي في نهائي دوري أبطال آسيا 2009.



ستيلرز.. غياب 8 أعوام
يتناقض وضع فريق بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي الأول لكرة القدم آسيويًا، مع موقفه محليًا خلال الموسم الجاري.
وبلغ بوهانج أمس نهائي دوري أبطال آسيا الذي يجمعه الشهر المقبل بالهلال السعودي، في حين يحتل سابع مراكز دوري بلاده، المكون من 12 فريقًا، بفارق 22 نقطة عن صدارة الترتيب.
وخلال 32 مباراة خاضها في البطولة، حقق الفريق 11 انتصارًا فقط، مقابل 12 هزيمة، و9 تعادلات، ليحصد 42 نقطة.
وظفر بوهانج بلقب الدوري 5 مرات، آخرها 2013، أي قبل 8 أعوام.
ويقع رابعًا بين أكثر الفرق حصدًا للدوري، خلف الثلاثي جيونبوك هيونداي موتورز، وسيونجنام، وسيول، الذين حققوا البطولة 8 و7 و6 مرات على الترتيب.



3 أجانب.. ودولي وحيد
تتضمَّن قائمة فريق بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي الأول لكرة القدم، الذي يلاقي الهلال، 23 نوفمبر المقبل، في نهائي دوري أبطال آسيا، 4 لاعبين أجانب، أحدهم غائب للإصابة منذ فترة طويلة. وتخطى بوهانج أمس عقبة مواطنه أولسان هيونداي، حامل اللقب، في نصف النهائي، بحضور الأسترالي أليكس جرانت، المدافع، والبوسني ماريو كفيسيتش، لاعب الوسط، والكولومبي مانويل بالاسيوس، الجناح. ومنذ منتصف أغسطس الماضي، يفتقد الفريق خدمات الأوكراني بوريس تاشي، المهاجم، بداعي الإصابة. وبين محلييه، يملك الفريق لاعبًا وحيدًا اختير ضمن قائمة المنتخب الكوري الجنوبي خلال التوقف الدولي الأخير، هو كانج سانج وو، الجناح.



هيوب.. هداف الكوريين
يتصدَّر ليم سانج هيوب، الجناح الأيسر، هدَّافي فريق بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي الأول لكرة القدم، في النسخة الجارية من دوري أبطال آسيا.
وسجّل هيوب 4 أهداف خلال 8 مشاركات خاضها في البطولة التي بلغ فريقه مباراتها النهائية.
وانضم اللاعب البالغ من العمر 33 عامًا، إلى بوهانج في يناير الماضي قادمًا من سون بلووينجز الكوري الجنوبي.
وسبق لهيوب ارتداء قميص منتخب بلاده مرة واحدة في مباراة تجريبية انتهت بتعادل سلبي مع بيرو عام 2013.


بوهانج أمام العرب..
خسارة 4 نهائيات

بوهانج أمام العرب..
خسارة 4 نهائيات