|


بعد بلوغ النهائي.. الهلال يتوّج محليا

الرياض ـ أحمد الخلف 2021.10.20 | 10:19 pm

تُوِّج فريق الهلال الأول لكرة القدم بلقب محلي واحد على الأقل، في جميع المواسم التي شهدت بلوغه نهائي دوري أبطال آسيا بنظامه المعتمد منذ 2003.
وعقب تخطيه النصر، غريمه التقليدي، أمس الأول، تأهل الأزرق إلى نهائي أبطال آسيا، للمرة الرابعة في تاريخه بعد 2014 و2017 و2019.
وفي موسم 2014ـ2015 الذي تخللته خسارة الهلال النهائي الآسيوي، حقق الفريق الأزرق لقب كأس خادم الحرمين الشريفين عبر الفوز على النصر “7ـ6” بركلات الترجيح. وداوى الأزرق آلام خسارته النهائي الآسيوي للمرة الثانية، بتحقيقه لقب دوري المحترفين 2017ـ2018 بعد منافسة شرسة مع الأهلي. وفي نوفمبر 2019 خاض الهلال نهائي الأبطال للمرة الثالثة، وتمكن من حسم البطولة أخيرًا لمصلحته، وبعد أشهر أضاف إليها لقبي الدوري وكأس الملك، ليحقق ثلاثية تاريخية.ويلاقي الهلال فريق بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي في نهائي دوري الأبطال 23 نوفمبر المقبل.



الصحافة العالمية: أصحاب التأهل.. 4
نسبت الصحافة العالمية الفضل في بلوغ فريق الهلال الأول لكرة القدم نهائي دوري أبطال آسيا، إلى الثلاثي سالم الدوسري والمالي موسى ماريجا والفرنسي بافيتمبي جوميز، إضافة إلى تفوق البرتغالي ليوناردو جارديم، مدرب الأزرق، على مواطنه بيدرو إيمانويل، نظيره النصراوي، في ديربي أمس الأول.
وعنونت قناة “سبورتس ماكس” الكاريبية مادتها عن المباراة بعبارة “الدوسري يحسم نصف النهائي السعودي”، واصفة اللاعب بين السطور بالمحظوظ لتسجيله هدف الفوز بطريقة فنية مميزة.
من جهتها، كتبت صحيفة “ذا ناشونال نيوز” الإماراتية الناطقة بالإنجليزية، عبر موقعها الإلكتروني: “الدوسري يقود الهلال إلى نهائي دوري أبطال آسيا”، مثنية على شخصية الجناح الهلالي داخل الملعب. وتناولت صحيفة “ليكيب” الفرنسية المباراة من جهة مواطنها جوميز، مشيرة إلى تسجيله هدف الهلال الأول بصناعة المالي موسى ماريجا، نجم بورتو البرتغالي السابق بحسب وصفها. وبالطريقة ذاتها، أبرز موقع “أوبسيرفيدور” البرتغالي دور مواطنه جارديم، المدرب، في تأهل الهلال، عبر عنونة تقريره عن المباراة بعبارة “الهلال بقيادة جارديم إلى نهائي دوري أبطال آسيا”، لافتًا في التفاصيل إلى تفوقه على بيدرو إيمانويل.
كما أفردت قناة “ديجي سبورت” الرومانية تقريرًا عن المباراة، منوهة بتأهل الهلال، الفريق السابق لمواطنيها رازفان لوشيسكو وميريل رادوي، إلى النهائي.



اليوم.. تحديد موقف كاريلو
يتحدَّد اليوم الموقف النهائي للبيروفي أندريه كاريلو، جناح فريق الهلال الأول لكرة القدم، من المشاركة أمام الرائد، بعد غد، في تاسع جولات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
ولا يزال كاريلو يؤدي برنامج تأهيله من إصابة في أسفل الظهر تعرض لها الشهر الماضي.ونفذ اللاعب أمس تدريبات فنية خاصة باستخدام الكرة، في صالة الإعداد المغلقة، تحت إشراف المعد الفني.
وافتقد الهلال جهود البيروفي منذ مشاركته في التعادل سلبيًا أمام الباطن في ثالث جولات الدوري.



ماريجا ينتظر الفحوصات
تتوقف مشاركة المالي موسى ماريجا، جناح فريق الهلال الأول لكرة القدم، أمام الرائد، بعد غد، في تاسع جولات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، على نتائج فحوصات طبية يُنتظر أن يخضع لها اليوم. وتستهدف الفحوصات تحديد نوع وحجم الإصابة التي تعرض لها أمام النصر، أمس الأول، في نصف نهائي دوري أبطال آسيا.
ولحقت الإصابة بماريجا إثر احتكاك مع علي لاجامي، مدافع النصر، ما اضطر البرتغالي ليوناردو جارديم، مدرب الهلال، لاستبداله بين شوطي المباراة.



تاريخ بلا انتصارات
يتضمَّن تاريخ فريق الهلال الأول لكرة القدم في دوري أبطال آسيا بنظامه المعتمد منذ 2003، مواجهتين فقط مع الكوريين الجنوبيين، انتهتا بخسارته. وجمع ربع نهائي دوري الأبطال 2012 الهلال بأولسان هيونداي الكوري الجنوبي. وعلى ملعب أولسان، فاز أصحاب الأرض بهدف دون رد، وإيابًا في الرياض تفوقوا مجددًا بنتيجة “4ـ0”. ويلاقي الهلال بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي، في نهائي الأبطال 2021.


بعد بلوغ النهائي..
الهلال يتوّج محليا

بعد بلوغ النهائي..
الهلال يتوّج محليا

بعد بلوغ النهائي..
الهلال يتوّج محليا

بعد بلوغ النهائي..
الهلال يتوّج محليا