|


ثنائية السومة تمنح الأهلي فوزه الثاني تواليا

حائل - الرياضية 06:54 | 2021.10.21
حقق فريق الأهلي الأول لكرة القدم، فوزه الثاني توالياً، بعدما تغلب على الطائي مضيفه 2-1 في مواجهة مثيرة، جمعتهما على ملعب الأمير عبدالله بن مساعد بن جلوي في حائل ضمن مباريات الجولة التاسعة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، الخميس.
النتيجة رفعت رصيد الأهلي إلى 11 نقطة وقفز إلى المركز الثامن مؤقتاً، بينما بقي الطائي عند 7 نقاط في المركز الثالث عشر في ترتيب جدول المسابقة.
ووضع الأهلي أصحاب الأرض تحت الضغط بهدف مبكر بواسطة السوري عمر السومة، بعد أن استغل تمريرة المقدوني إزجان أليوسكي الذي توغل داخل منطقة الجزاء، ومرر كرة أرضية على خط الـ6 ياردات قابلها السومة بتسديدة قوية سكنت شباك البلغاري مارتن لوكوف حارس الطائي عند الدقيقة "7".
بعد الهدف نشط لاعبو الأهلي في العديد من الهجمات، وأهدروا العديد من الفرص التي تهيأت لهم أمام المرمى، خاصة من عبدالرحمن غريب وعمر السمومة في ظل تراجع لاعبي الطائي .
وبعد مرور20 دقيقة بادل الطائي الضيوف الهجمات، بعد نشاط مكثف للجزائري أمير سعيود، الذي هدد مرمى محمد الربيعي حارس الأهلي في أكثر من مناسبة، على الرغم من الرقابة الصيقة التي فرضها عليه علي الأسمري لاعب الأهلي.
وفيما الشوط الأول يمضي إلى نهاياته، استغل الطائي ضربة ركنية أنقض عليها البرازيلي لوكاس ألفيس برأسية قبل أن يسيطر عليها الربيعي لتسكن الشباك هدفاً تعادلياً عند الدقيقة "45+2" وينتهى الشوط بتعادل الفريقين 1-1.
ومع انطلاقة الشوط الثاني، دفع الألباني بسينيك هاسي مدرب الأهلي بحسين المقهوي والتونسي حمدي النقاز، الذي يشارك مع الفريق للمرة الأولى بعد تسجيله أخيراً، ومن ركلة ركنية عاد السومة بهدف شخصي ثاني له ولفريقه من ضربة رأسية عند الدقيقة 51، وبعدها بعشر دقائق حرمت العارضة عبدالرحمن غريب من تعزيز تقدم فريقه بهدف ثالث.
وقبل نهاية الزمن الرسمي للمباراة بدقيقتين أهدر سلمان المؤشر فرصة تعزيز التقدم بهدف ثالث، عندما فشل في التعامل مع تمريرة عمر السومة زميله، التي تجاوزت حارس الطائي، لكن المؤشر لم يلحق بها والمرمى خالي، ولم تأتي 5 دقائق احتسبها عبدالله الحربي حكم المباراة عن جديد على مستوى النتيجة لتنتهي المواجهة بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف للطائي، ويعود الأهلي بنقاط المباراة الثلاث.
هذا ويحل الطائي ضيفاً على الشباب الخميس المقبل، بينما يستضيف الأهلي نظيره الهلال، الجمعة، ضمن مباريات الجولة العاشرة من دوري المحترفين.