|


النصر.. أوجاع محلية وقارية

الرياض- الرياضية 05:01 | 2021.10.24
زاد فريق الاتفاق الأول لكرة القدم، من أوجاع النصر، مضيفه وفاز عليه بهدف دون رد في المواجهة التي جمعتهما على ملعب «مرسول بارك» في ختام مباريات الجولة التاسعة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، الأحد.
وسجل الاتفاق هدف المباراة الوحيد من ركلة جزاء عند الدقيقة 75، ليتلقى النصر الهزيمة الثانية في أقل من أسبوع بعد خروجه من نصف نهائي دوري أبطال آسيا بالخسارة من غريمه الهلال 2-1.
النتيجة رفعت رصيد الاتفاق إلى 10 نقاط في المركز الثاني عشر، بينما بقي النصر عند 12 نقطة في المركز السادس من جدول ترتيب المسابقة.
بدأت المباراة بحذر من جانب الفريقين وانحصر اللعب في وسط الملعب وكثرت أخطاء التمرير خاصة من جانب لاعبي النصر، وأهدروا العديد من الفرص أمام مرمى الجزائري رايس مبولحي الحارس الاتفاقي، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
وبعكس الشوط الأول تحرر لاعبو الاتفاق وهاجموا مرمى النصر في الشوط الثاني، أنقذ العمري فريقه النصر من هدف محقق عندما أبعد تسديدة التونسي نعيم سليتي التي كانت في طريقها إلى المرمى الخالي، ورد علي الحسن بتسديدة قوية انتهت بين أحضان مبولحي الحارس.
واحتسب الروماني إشتفان كوفاتش حكم المباراة ركلة جزاء لصالح الاتفاق بعد أن لمست الكرة يد المدافع البرازيلي فونيس موري، سددها بنجاح السولفاكي فيليب كيش مانحاً التقدم لفريقه عند الدقيقة 75.
بعد الهدف اندفع لاعبو النصر هجومياً بحثاً عن التعادل وأهدر الأوزبكي فرصة من ضربة ثابتة علن المرمى وبعدها تصدى مبولحي لتسديدة الكاميروني أبوبكر فنسينت، ولم يستفد أصحاب الأرض من 6 دقائق وقت بدل ضائع في تعديل النتيجة لتنتهي المباراة بفوز الضيوف بهدف دون مقابل.
ويحل النصر ضيفاً على الفيحاء السبت، بينما يستضيف الاتفاق نظيره ضمك في اليوم ذاته لحساب الجولة العاشرة من دوري المحترفين.