|


الفيصل.. آخر كلاسيكو أهلاوي

الرياض - أحمد مختار 06:52 | 2021.10.26
يحمل ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة، الذي يحتضن كلاسيكو الأهلي والهلال في الجولة العاشرة ذكرى جميلة للفريق الغربي، حيث نجح في تحقيق الفوز على الأزرق، في آخر مباراة جمعت الفريقين دورياً على الملعب ذاته.
وجرت المباراة بين الفريقين في 19 يناير 2012، ضمن الجولة 17 من منافسات دوري المحترفين، ليفوز أصحاب الضيافة بهدف دون مقابل، سجله العُماني عماد الحوسني لاعب الفريق الغربي.
ولعب الفريقان بعدها على أرضية نفس الملعب خلال نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، يوم 11 مايو 2012، وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل طرف، علماً بأن الأهلي فاز ذهاباً بهدف على ملعب الملك فهد الدولي، ليتأهل بعدها إلى نهائي تلك النسخة ويحقق اللقب على حساب النصر بعد فوزه بنتيجة 4-1.
وتواجه الفريقان على أرضية الملعب، الذي أعيد افتتاحه أخيرًا، 4 مرات، في حقبة دوري المحترفين، التي بدأت في موسم 2008ـ2009، وتميل الكفة للهلال في هذه المواجهة الكلاسيكية، بانتصارين، مقابل فوز وحيد للأهلي، وتعادل.
يُذكر أن آخر فوز حققه الأهلي على الهلال دورياً كان خلال منافسات موسم 2020-2021، ضمن الجولة 26 من مسابقة الدوري، حينما انتصر 2-1 على ملعب الجوهرة بجدة، فيما فاز الفريق الأزرق على منافسه 5-1 في آخر مباراة جمعت الطرفين بالدوري خلال منافسات الموسم الماضي ضمن الجولة 28، على أرضية ملعب الملز في الرياض.
وكانت لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم، استجابت في وقت سابق إلى طلب من إدارة النادي الأهلي لنقل مواجهة الكلاسيكو أمام الهلال إلى ملعب الأمير عبدالله الفيصل، بدلاً عن ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية "الجوهرة المشعة".