|


استرداد الصدارة شعار الاتحاد أمام الحزم

الرس - الرياضية 2021.10.27 | 06:01 pm

يحل فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، الخميس، ضيفاً ثقيلاً على الحزم، في افتتاح مباريات الجولة العاشرة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، في مهمة لاستعادة التوازن بعد خسارته الصدارة الجولة الماضية.
ويدخل الاتحاد المباراة وهو في المركز الثاني برصيد 17 نقطة من 5 انتصارات وتعادلين وخسارتين، بينما للحزم 10 نقاط وضعته في المركز الحادي عشر بعد انتصارين و4 تعادلات و3 هزائم.
ويفتقد الروماني كوزمين كونترا خدمات حمدان الشمراني، وسعود عبدالحميد، لأسباب متفاوتة، حيث تلقى الأول البطاقة الحمراء في الخسارة أمام الشباب الجولة الماضية، بينما يغيب الثاني لمشاركته مع المنتخب السعودي الأولمبي في تصفيات آسيا.
ويسعى الاتحاد إلى العودة بنقاط المباراة الثلاث من أجل استعادة ذاكرة الانتصارات التي غابت عنه في الجولتين الماضيتين، حيث تعادل أمام ضمك وخسر من الشباب على التوالي. والنقاط الثلاث تكفل له الصدارة مؤقتاً في انتظار ما تسفر عنه مواجهة ضمك متصدر الترتيب في ذات الجولة.
وفي المقابل، يسعى أصحاب الأرض إلى العودة إلى سكة الانتصارت بعد الخسارة 0-1 أمام ضمك في الجولة الماضية، والتعادل قبلها في جولتين على التوالي أمام الهلال والفيصلي على التوالي، حيث يعود آخر انتصار للحزم إلى الجولة السادسة عندما فاز على الفتح بهدف دون رد.
وتُعد المواجهة الخامسة بين الفريقين في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، حيث فاز الحزم في واحدة ومثلها للاتحاد، بينما حضر التعادل مرتين، وسجل الاتحاد أكبر نتيجة عندما فاز 3-0 في أكتوبر 2019.
وكانت آخر مواجهة بين الفريقين انتهت بالتعادل 1-1 بتاريخ 5 مارس 2020 على ملعب الرس.