|


لابورتا: تشافي ليس المرشح الوحيد

برشلونة - رويترز 2021.10.29 | 01:04 pm
رفض خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة الإسباني، تأكيد ما إذا كان تشافي هرنانديز، مدرب نادي السدّ القطري، سيشرف على فريقه خلفاً للهولندي المقال من منصبه رونالد كومان لسوء النتائج، وألمح إلى أنه ثمة احتمالات أخرى أيضاً للتعاقد مع مدرب جديد.
ويأتي التقييم الحماسي لرئيس النادي الكاتالوني تجاه تشافي صاحب الـ41 عاماً كمؤشر قوي بأنه الخيار المفضّل للحلول على رأس الجهاز الفني للفريق، وقال لابورتا في هذا الصدد: "تشافي يخوض مسار لافت في مسيرته، إنه يتطوّر بشكل جيد جداً ولدي توصيات جيدة جداً عنه من أشخاص قريبين منه ويعرفونه أكثر مني".
وتابع: "اتحدث إليه باستمرار، أدرك جيداً رأيه بالفريق، آراءه بشكل عام وما يستطيع القيام به، لدي انطباع جيد جداً عنه".
وأوضح رئيس برشلونة: "لطالما قلت بأن تشافي سيصبح مدرباً لبرشلونة في أحد الأيام، أكثر من ذلك، أتمنى أن يصبح مدرباً لبرشلونة خلال رئاستي، لكن ما لا أعرفه، متى سيحصل هذا الأمر" مشيراً إلى أن اسم تشافي موجود لتدريب برشلونة لكن ثمة احتمالات أخرى أيضا".
واستلم سيرجي بارجوان تدريب الفريق الأول بشكل مؤقت بانتظار تعيين مدرب بشكل رسمي، وسيشرف على الفريق أقله في مباراتين ضد ألافيس، وضد دينامو كييف الأوكراني في دوري أبطال أوروبا.
وكشف لابورتا بأن مجلس إدارة النادي قام باقالة كومان من منصبه لأن الامور لم تعد تحتمل، ولأن الفريق لم يكن في الطريق لتحقيق الأهداف وهي إحراز الألقاب.