|


المرة الخامسة.. الكلاسيكو ينتهي 1-1

الأهلي والهلال.. تعادل بعد 2442 يوما

صورة التقطت أمس لسلمان الفرج، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، يحاول قطع الكرة من علي الأسمري، لاعب الأهلي، خلال مباراة الكلاسيكو التي انتهت بالتعادل 1-1 في قمة الجولة العاشرة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفينتصوير: علي خمج
الرياض ـ أحمد الخلف 2021.10.29 | 10:34 pm

اكتفى فريقا الأهلي والهلال بالتعادل الإيجابي 1-1 في لقاء الكلاسيكو، أمس، وهي النتيجة ذاتها التي تكررت خمس مرات آخرها قبل 2442 يومًا في تاريخ مواجهاتهما في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وتقدم الهلال بهدف السبق عن طريق سالم الدوسري “10”، لكن الأهلي نجح في تعديل النتيجة عبر عبد الرحمن غريب “71”.
وسبقت هذه النتيجة أربعة تعادلات بدايةً من الدور الثاني موسم 2010ـ2011، وانتهاءً بالدور الثاني في موسم 2014ـ2015.
وفي المجمل، يعد التعادل الـ 11 في مباريات الكلاسيكو بين الفريقين منذ انطلاق الدوري السعودي للمحترفين موسم 2008ـ2009.
وبهذه النتيجة رفع الهلال رصيده إلى 16 نقطة في المركز الرابع مع بقاء مواجهتين مؤجلتين، فيما تقدم الأهلي للمركز التاسع برصيد 11 نقطة.
- جحفلي يعود أساسيّا
شارك محمد جحفلي، مدافع فريق الهلال الأول لكرة القدم، في التشكيلة الأساسية أمام الأهلي أمس، للمرة الثانية في النسخة الجارية من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وكانت المرة الأولى التي يشارك فيه جحفلي أساسيًّا أمام التعاون في الجولة الثانية، بعدها لعب بديلًا في ثلاث مباريات آخرها أمام الرائد، التي كسبها فريقه بثلاثة أهداف مقابل هدفين في الجولة التاسعة.
ولعب جحفلي في التشكيلة الأساسية بدلًا من الكوري الجنوبي جانج هيون سو المصاب.
- تسع مباريات بلا «كلين شيت»
أخفق فريق الأهلي الأول لكرة القدم في المحافظة على نظافة شباكه في 9 مباريات من أصل 10 خاضها في النسخة الجارية من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، بعد تعادله بنتيجة 1-1 أمام الهلال، أمس، في قمة الجولة العاشرة.
وباستثناء مواجهة الاتفاق، التي حسمها الأهلي برباعية نظيفة في الجولة الثامنة، اهتزت شباك الفريق في 9 مواجهات، منها هدفان في ثلاث مباريات، وكانت أمام الحزم “2ـ2”، والفيحاء “0ـ2”، والاتحاد “0ـ2”.
- المعيوف وخبراني.. الأكثر مشاركة
تفوق عبد الله المعيوف، حارس مرمى فريق الهلال الأول لكرة القدم، ومحمد خبراني، مدافع فريق الأهلي، على جميع زملائهما بظهورهما في كافة مباريات فريقهما الموسم الجاري، بعد مشاركتهما في لقاء الكلاسيكو أمس الذي انتهى بالتعادل “1ـ1” في قمة الجولة العاشرة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وشارك المعيوف في 8 مباريات بإجمالي دقائق 720 دقيقة، فيما سجل محمد خبراني حضوره في 820 دقيقة خلال 10 مباريات خاضها فريقه في الدوري حتى الآن.
- غريب.. تسديدتان.. وهدف
توج عبد الرحمن غريب، لاعب فريق الأهلي الأول لكرة القدم، تألقه في لقاء الكلاسيكو أمام الهلال بتسجيله هدفًا قاد به فريقه إلى التعادل بنتيجة 1-1 أمس، في قمة الجولة العاشرة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وأظهرت أرقام وإحصاءات المباراة تفوقًا واضحًا لغريب على الجميع، إذ سدد مرتين على مرمى الهلال، نجح في إحداها بإحراز هدف، كما صنع 3 فرص لزملائه من 40 لمسة للكرة و20 تمريرة، وبلغت دقة التمرير 90 في المئة.
وشارك غريب لمدة 93 دقيقة، قبل أن يستبدله الألباني هاسي، مدرب الفريق، بمعتز هوساوي.
- سالم يظهر بأسرع بصمة
سجل سالم الدوسري، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، أسرع أهداف فريقه في النسخة الجارية من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، بعدما وضع الأزرق في المقدمة خلال مواجهة الكلاسيكو أمام الأهلي، أمس، على ملعب الأمير عبد الله الفيصل في جدة في قمة الجولة العاشرة.
وجاء هدف سالم بعد مرور 10 دقائق من انطلاق المباراة، ليتفوق بذلك على بافيتمبي جوميز، الذي كان يحمل لقب “صاحب أسرع هدف” لفريقه مع ختام الجولة التاسعة، حينما أحرز هدفًا في الدقيقة 14 من المباراة أمام الشباب التي انتهت بالتعادل الإيجابي 2ـ2 ضمن الجولة السادسة.