|


«سمها».. ابن حثلين ينتزع «طويق»

الرياض - أحمد الشمري 2021.11.02 | 06:06 pm

شهدت منصة سمها التي أطلقها نادي الإبل لتسجيل أسماء الإبل وشعاراتها منافسة قوية، من قبل المزايدين بشكل شفاف وعادل لشراء اسم «طويق»، الذي طرح في المنصة ليستفيد منه أحد الفحول وسجل خلال الخمس ساعات الأخيرة منافسة سجلت أكثر من 300 ألف ريال، لينتزعه الشيخ فهد بن حثلين رئيس مجلس إدارة نادي الإبل.
وكشفت لـ«الرياضية»، مصادر عن تسجيله لأحد أشهر فحول الشعل في الخليج المملوكة له بعد تغيير«فلاح» اسمه السابق، إلى «طويق» المسمى الجديد، ويعد «طويق» من أشهر الفحول التي قدمت إنتاج، حصد المركز الأول في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في نسخه الماضية.
من جهته، أوضح فهد بن حثلين أن سعر المزايدة كان ضعيفاً أمام قيمة الاسم الحقيقة التي اكتسبها من تشبيه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان همة الشعب السعودي به، مضيفاً أنه أحد المعالم البارزة في الطرف الغربي لمدينة الرياض.
وأضاف رئيس نادي الإبل، أنه كان مستمراً في المزايدة، حتى لو سجل رقماً تجاوز أضعاف قيمة المزايدة بعشرة أضعاف، مضيفاً أن منصة سمها تشكل ميلاد وعهد جديد لتنظيم تاريخ الإبل في العالم وتعتبر مرجعاً دولياً لها.
وتهدف منصة «سمها» تهدف إلى تطوير بيئة الإبل الاقتصادية عبر جذب المستثمرين والرعاة للمشاركة في المهرجانات، وتحفيز الشركات والقطاع الخاص عبر الاستحواذ والشراكات مع المُلاّك وحثّ الجماهير على تشجيع المنقيات وفق هذه الشعارات.