|


المتصدر في اختبار الهلال

الرياض- الرياضية 2021.11.03 | 08:13 pm

يخوض فريق الهلال الأول لكرة القدم اختباراً صعباً عندما يستضيف نظيره ضمك "متصدر الترتيب" على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الملز الخميس، ضمن مباريات الجولة الـ11 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وتُعد المواجهة الخامسة في تاريخ لقاءات الفريقين في الدوري، حيث فاز الهلال في مواجهتين سابقتين، وفاز ضمك في واحدة، بينما حضر التعادل بينهما في مباراة وكانت نتيجة الفوز 3-0 التي حققها الهلال الأكبر خلال مواجهاتهما. كما سجل الأزرق العاصمي 6 أهداف مقابل هدفين للفريق الجنوبي.
ويدخل الهلال أرضية ملعب المباراة محتلاً المركز الخامس برصيد 16 نقطة من 4 انتصارات ومثلها تعادلات، وله مباراتان مؤجلتان أمام الفيحاء والنصر، بينما يتربع ضمك على الصدارة برصيد 21 نقطة من 6 انتصارات مقابل 3 تعادلات وهزيمة.
ويفتقد البرتغالي ليوناردو جارديم لمجهودات الكوري الجنوبي جانج هيون وياسر الشهراني والمالي موسى ماريجا بداعي الإصابة والبرازيلي ماثيوس بيريرا بسبب تراكم البطاقات.
في المقابل، يدخل ضمك المباراة بنشوة الانتصار في الجولة الماضية خارج القواعد على الاتفاق بهدف دون رد، وهو الفوز الذي مكنه من المحافظة على الصدارة للجولة الثانية على التوالي.
ويفتقد الكرواتي كريسمير رزيتش، مدرب ضمك، لخدمات البرازيلي فيليب أجوستو في وسط الميدان، بعد طرده بالبطاقة الحمراء خلال مواجهة الاتفاق في الجولة الماضية؛ لكنه يعول على جماعية الأداء من أجل التغلب على حامل اللقب.