|


السعودية.. إطلاق أول دوري نسائي بمشاركة 16 فريقا

الرياض - الرياضية 2021.11.13 | 10:51 am

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، السبت، عن اطلاق النسخة الأولى من الدوري السعودي لكرة القدم للسيدات، الأسبوع المقبل بمشاركة 16 فريقا.
ويلعب الدوري الذي سينطلق في الـ22 من الشهر الجاري على مرحلتين من خلال دوري المناطق في مرحلته الأولى بمشاركة 16 فريقا، وتلعب مبارياته في 3 مدن (الرياض ، جدة، الدمام) بوجود 6 فرق من كل منطقة (باستثناء الدمام أربعة فرق) للعب بنظام الدوري من دورين على أن يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في الرياض وجدة وأصحاب المركزين الأول والثاني في الدمام إلى بطولة المملكة النهائية المقرر إقامتها مطلع العام المقبل في مدينة جدة على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية، والتي تلعب بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة.
من جانبه أشار ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي إلى أن هذا الإعلان يُعَد لحظة هامة في مسيرة الاتحاد، لافتًا إلى أن تدشين أول دوري رسمي في السعودية كان واحدًا من أهداف الاتحاد عند تدشين إدارة خاصة بكرة القدم النسائية.
وأضاف المسحل: "اليوم نعيش هذه اللحظة التي تحققت بفضلٍ من الله ثم الدعم اللا محدود من قيادتنا الرشيدة لجميع القطاعات وتحديدًا في قطاع كرة القدم".
وأوضح المسحل إنه تم الانتهاء من إعداد جميع اللوائح والأنظمة الخاصة بالدوري، مؤكدًا حرص الاتحاد على تطبيقها والالتزام بها لما تمثله هذه النسخة من أهمية في مسار كرة القدم النسائية السعودية، متمنيًا التوفيق لجميع الفرق المشاركة في البطولة".
يذكر أن الأندية الستة عشر المشاركة من المناطق الثلاث هي: التحدي، سما، الهمة، السهام الزرقاء واليمامة (الوسطى) - العاصفة، نسور جدة، اتحاد القوة، الكرة المشتعلة والليث الأبيض (الغربية) - شعلة الشرقية، المملكة النسائي، الواحة واتحاد النسور (الشرقية).