|


«قاتل» يؤهل صربيا ويرسل البرتغال إلى الملحق

لشبونة - الألمانية 2021.11.14 | 09:48 pm
صعد منتخب صربيا إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم، المقررة في قطر العام المقبل، بعدما حقق فوزاً قاتلاً 2-1 على ضيفه منتخب البرتغال، الأحد، في الجولة العاشرة (الأخيرة) بالمجموعة الأولى من مرحلة المجموعات في التصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال.
وانقض منتخب صربيا على صدارة المجموعة، بعدما رفع رصيده إلى 20 نقطة، متفوقاً بفارق 3 نقاط على أقرب ملاحقيه منتخب البرتغال، الذي بات يتعين عليه خوض الملحق الأوروبي.
وبادر منتخب البرتغال بالتسجيل مبكراً عن طريق ريناتو سانشيز في الدقيقة الثانية، قبل أن يدرك المنتخب الصربي التعادل عبر دوشان تاديتش في الدقيقة 33.
وبينما تأهب الجميع لانتهاء المباراة بالتعادل 1-1، الذي كان كافياً لتأهل البرتغال للمونديال، أحرز (البديل) أليكسندر ميتروفيتش هدف الصعود القاتل للمنتخب الصربي في الدقيقة 90، ليقود منتخب بلاده لبلوغ المونديال، وتحقيق انتصاره الأول في تاريخ مواجهاتها مع منتخب البرتغال.
وقبل المباراة الحاسمة، التقى المنتخبان في 7 مباريات، حيث حققت البرتغال 3 انتصارات مقابل 4 تعادلات، دون أن تحقق صربيا أي فوز.
وأصبح المنتخب الصربي ضمن ممثلي القارة الأوروبية في مونديال 2022 في قطر حيث سبقته منتخبات ألمانيا والدنمارك وبلجيكا وفرنسا وكرواتيا إضافة للمنتخب الإسباني الذي تأهل أيضاً بفوزه الأحد،على المنتخب السويدي 1-0 في نفس التوقيت.
ورفع المنتخبان الإسباني والصربي عدد المقاعد المحجوزة في مونديال 2022 حتى الآن إلى تسعة مقاعد من 32 مقعداً في البطولة ؛ حيث سبقهما أيضاً المنتخب القطري الذي يخوض البطولة دون تصفيات كونه ممثل البلد المضيف وكذلك المنتخب البرازيلي أول المتأهلين من قارة أمريكا الجنوبية.