|


رازوفيتش: اللاعب السعودي المستفيد من زيادة الأجانب

جدة - أمل إسماعيل 2021.11.15 | 01:37 pm

وصف الصربي فوك رازوفيتش مدرب فريق الفيحاء الأول لكرة القدم، الدوري السعودي بـ«القوي جداً»، مشيراً إلى أن كل مباراة تختلف عن الأخرى وبأن المنافسة مستمرة حتى آخر مباراة في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وتعليقا على ما انفردت به «الرياضية» في هذا الشأن أن اتحاد القدم والرابطة يدرسان آلية عدد اللاعبين الأجانب في الدوري قال الصربي رازوفيتش :"أن اللاعبون الأجانب يمنحون هوية إلى الدوري السعودي و اللاعبين المحليون تحسنوا معهم كثيرًا، والفائدة واضحة على نتائج المنتخب السعودي الذي تحسن نتيجة الاحتكاك بين اللاعبين المحليين بالأجانب، وقوة المنافسة بالدوري المحلي".
وأضاف مدرب الفيحاء: " زيادة عدد اللاعبين الأجانب بدأ من 2018 عندما كنت مدرباً لنادي الفتح، وشاهدت النتائج الإيجابية، لذلك أنا مع زيادة العدد في الدوري السعودي".
يذكر بأن النقاش يدور حاليًا بين الاتحاد السعودي لكرة القدم ورابطة دوري المحترفين حول زيادة عدد اللاعبين الأجانب إلى 8 لاعبين بدلًا من 7، بجانب آلية تواجدهم في أرض الملعب، إن كان سيُسمح بتواجد الأجانب جميعًا أم 7 فقط والثامن على دكة البدلاء.
وأشارت «الرياضية» إلى أن الموافقة على القرار واعتماده رسميًا سيكون في القريب العاجل، إذ قد يتم مع انطلاق سوق الانتقالات الشتوي المقبل أو عقب نهاية الموسم الجاري.