|


الوليد يكشف فكرة التأسيس واستضافة الأساطير

«NEA» نافذة نيوكاسل في السعودية

الرياض ـ الرياضية 2021.11.19 | 08:50 pm

أصبحت قناة “Newcastle with Alwaleed” عبر يوتيوب نافذة للسعوديين للتعرف على أخبار الفريق المملوك لصندوق الاستثمارات العامة، ومنصة متنوعة تضم حوارات متنوعة مع كل من له علاقة بنادي نيوكاسل من رياضيين وبقية أفراد المجتمع في المدينة.
وواكبت القناة الصفقة منذ بداية التفاوض في فبراير “2020” من خلال حوارات أسبوعية مع المنتمين للفريق في المدينة من مشجعين ونجوم مجتمع ومطربين ومحامين وأطباء، حيث تحدثوا عن دورهم والضغوطات التي قاموا بها من أجل اكتمالها، كونها تحقق نقلة نوعية للنادي وتجعله مستقبلًا ضمن مصاف الكبار.
وأوضح لـ “الرياضية” الوليد الدباسي، صاحب القناة المختصرة باسم “NEA”، أن القناة أصبحت تحظى بتفاعل كبير من السعوديين وجماهير نيوكاسل، كونها تركز على محتوى متنوع ما بين الحوارات والتقارير المصورة عن معالم المدينة وما يحدث قبل المباريات، مبينًا أن شقيقه الأصغر أسامة يساعده في ذلك.
وكشف عن أنه استضاف أساطير النادي ألن شيرر، ومالكولم ماكدونالد الملقب بـ”سوبر ماك” ووارن بارتون، ودايفيد بات، وذلك بهدف إظهار دعمهم لفكرة الاستحواذ، وجونيور تيرنر، المطرب الإنجليزي، صاحب الأغنية التي أصبحت ترددها جماهير النادي بعد صفقة الاستحواذ، وكذلك المطرب مارتن بايلي.
وأضاف الدباسي أن المستضيفين تضمنوا كذلك مسؤولين سابقين في النادي من إداريين وفي رابطة المشجعين والمركز الإعلامي ونجوم مجتمع في المدينة من محامين وأطباء معروفين، مبيناً ان اللقاءات قبل الصفقة كانت بهدف عكس دعمهم لها، وما بعدها لردة فعلهم وفرحتهم بها.
وأشار إلى أنه دشن كذلك حسابًا في “تويتر” يهتم بنقل أخبار الفريق التي تنشرها وسائل الإعلام الإنجليزية وترجمة مؤتمرات المدرب واللاعبين ليصبح بذلك منصة أخرى تهتم بالنادي وتعكس للجمهور السعودي كل ما يتعلق عنه.