|


بيريز: على «يويفا» أن يعرف من يكون ريال مدريد

مدريد - الألمانية 03:12 | 2021.11.20
حذر فلورينتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الإسباني من أنه يجب على الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» تذكر من يكون ناديه، وسط الخلافات المستمرة بشأن دوري السوبر الأوروبي وقواعد اللعب المالي النظيف.
وكان نادي مدريد واحداً من 12 نادياً مؤسساً لبطولة دوري السوبر الأوروبي في أبريل الماضي، وانسحبت 9 أندية بشكل سريع وسط رد فعل غاضب واسع النطاق.
ورحبت رابطة الأندية الأوروبية بعودة، الأندية الـ9 التي انسحبت والتي من بينها 6 أندية من إنجلترا، ولكن يويفا بدأ إجراءات ضد مدريد وبرشلونة ويوفنتوس، قبل أن يعلن أنها أصبحت ملغاة وباطلة .
وبينما جادل بيريز وأندريا أنييلي، رئيس يوفنتوس، أن أسلوب الانفصال سيكون هو المنقذ لكرة القدم، ادعى ألكسندر سيفرين، رئيس يويفا، أن الأندية تحاول قتل كرة القدم.
ولكن بيريز مازال يرفض الاستسلام بشأن دوري السوبر، وأكد أن الريال لن يتراجع بسبب التهديدات، ولن يتعمد الإضرار بالمسابقات المحلية بإنشاء بطولة جديدة.
وقال بيريز في الجمعية العمومية العادية للريال، السبت: "إنها ليست فقط بطولة جديدة، إنها أكثر من ذلك، إنها تحاول تغيير ديناميكية كرة القدم".
وأضاف: "إنها أيضا حرية، حيث ستكون الأندية هي التي تتحكم بمصيرها من خلال اللعب المالي النظيف وهذا المشروع هو الذي سيحقق ذلك في النهاية، دوري السوبر هو المشروع الذي سيتفادى مواقف تتلقى فيها الأندية دعما عشوائياً، ولن يتطور إلا إذا كان متسقا مع الدوريات المحلية".
وأكد :"حان الوقت لتذكير يويفا بمن يكون ريال مدريد، ريال مدريد أنشأ الفيفا بجانب سبع اتحادات، وأنشأ دوري أبطال أوروبا في 1955 مع (ليكيب)".