|


ميسي معجب بانطلاقة رونالدو مع يونايتد

باريس - الألمانية 2021.11.23 | 01:08 pm
أعرب ليونيل ميسي لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم، عن إعجابه ببداية كريستيانو رونالدو مع عودته لمانشستر يونايتد، ويحتفظ ميسي بذكريات جميلة عن تنافسهما الجميل في الدوري الإسباني.
وسجل رونالدو 9 أهداف في 13 مباراة شارك بها مع مانشستر يونايتد منذ عودته للنادي بنهاية أغسطس الماضي.
ورغم مستوى رونالدو وقدرته على تسجيل أهداف في أوقات قاتلة أنقذت فريقه في عدة مباريات، إلا أن موسم مانشستر يونايتد لم يكن جيدا واضطر إلى إقالة أولي جونار سولشاير مدرب الفريق، الأحد الماضي.
ولكن مع لعب أقل من نصف الموسم، لا يعتقد ميسي أنه يمكن استبعاد مانشستر يونايتد بقيادة رونالدو من سباق التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز.
وقال ميسي لصحيفة "ماركا" :"إنهم فريق قوي ولديه لاعبين عظماء، كريستيانو يعرف النادي بالفعل، ولكن كان هذا في مرحلة أخرى، والآن هو متكيف مع الفريق بطريقة مذهلة".
وأضاف: "من البداية سجل أهدافاً كما اعتاد، ولم يكن لديه أي مشكلة في التأقلم، في الدوري الإنجليزي الممتاز، ولم يكن الفريق جيداً مثلما كنا نظن".
وأكد: "ولكنها مسابقة صعبة للغاية، حيث تأخذ المنافسة الكثير من المنعطفات، بعد ديسمبر تتغير كثيراً وأي شيء يمكن أن يحدث".
وفاز ميسي ورونالدو بـ11 جائزة من آخر 12 جائزة للكرة الذهبية - وكان الاستثناء الوحيد هو حصول لوكا مودريتش على الجائزة في عام -2018 في فترة سيطر عليها الثنائي.
ولم يتنافس ميسي ورونالدو فقط على الجوائز الشخصية، ولكنهما تنافسا بقوة على البطولات المحلية والأوروبية مع فريقيهما، خلال 9 أعوام بالدوري الإسباني.
وبينما رحل رونالدو قبل فترة طويلة من ريال مدريد، وأصبح ميسي بعيداً عن برشلونة، يعتقد ميسي أن التنافس بينهما سيعيش طويلاً في فولكلور كرةالقدم.
وقال ميسي: "مر وقت طويل منذ أن توقفنا عن التنافس في ذات الدوري، تنافسنا بشكل فردي ومع فرقنا لتحقيق نفس الأهداف، كانت فترة جميلة للغاية لنا وأيضا للجماهير لأنهم استمتعوا بها كثيراً، إنها ذكرى جميلة ستظل باقية في تاريخ كرة القدم".