|


في معرض الرياض.. موستنج تقاوم البيع

الرياض - مازن العسرج 12:27 | 2021.11.25
تُزاحم فورد موستنج موديل 1969، طرازات كلاسيكية عدة حاضرة في معرض الرياض للسيارات، إحدى فعاليات الموسم الثاني للعاصمة السعودية، لكنها بعكس كثيرات، معروضة للمشاهدة فقط وليست للبيع.
تستمد تلك السيارة، التي أتى بها مالكها طارق الصالحي إلى المعرض، قيمتها من انتمائها إلى أول أجيال فورد موستنج. وتتميز بسمات مختلفة عن نظيراتها في فورد خلال تلك الفترة مثل امتلاكها 4 مصابيح أمامية بدلًا من اثنين.
يبرر لـ “الرياضية” الصالحي رفضه بيع السيارة بالقول: “هذه السيارة تساوي 17 عامًا من عمري، اشتريتها في 1998 وقتما كنت في السادسة عشرة، وتركتها وسافرت للابتعاث في الولايات المتحدة، وحين عدت بدأت العمل على تعديلها حتى صارت بصورتها الحالية”.
يضيف: “هي عمر بالنسبة لي، وأشارك بها في المعرض فقط لتعريف الضيوف الحاضرين بشغف المجتمع السعودي بالسيارات التاريخية وتعديلها”.
وفيما كلّف شراء السيارة محفظة الصالحي 18 ألف ريال، أنفق على تعديلها لاحقًا ما يزيد على 150 ألف دولار “562 ألف ريال”.
وجرت التعديلات، التي شملت تحسين الشكل الخارجي للسيارة، وتغيير أنظمة التحكم، في “جراج” صغير داخل منزل الصالحي جهّزه خصيصًا لهذا الغرض.
ويزعم الشاب البالغ حاليًا 39 عامًا، بلوغه درجة احترافية في هذا المجال، تمكّنه من تصنيع سيارة بالكامل من الألف إلى الياء.