|


مدربة الكرة المشتعلة: جميع لاعباتنا سعوديات

جدة - مرام مبارك 09:55 | 2021.11.27
أبدت لاعبات فريق فاير بول «الكرة المشتعلة» لكرة القدم، استعدادهن التام لإكمال منافسات دوري المناطق للسيدات، ومواصلة أداء التدريبات لترك بصمة مميزة في الدوري السعودي الأول للسيدات.
وأوضحت لـ «الرياضية» أمل التوم، مؤسسة ومدربة فريق «الأمل» الذي يشارك في دوري المناطق للسيدات ضمن فرق المنطقة الغربية «الطائف» تحديدًا، باسم فريق «الكرة المشتعلة» أن جميع عضوات الفريق سعوديات ومتحمسات لخوض منافسات الدوري حتى نهاية العام 2021، مع اعتزازهن بالمشاركة في النسخة الأولى والرسمية من الحدث التاريخي الفارق في رياضة المرأة السعودية، وأشارت إلى أن الفرصة تعني الكثير للفريق الذي يطمح لترك بصمة مميزة جدًا في اللقاءات مع المنافسين تضاهي الحدث المميز.
وعن لاعبات الفريق قالت أمل التوم: «اللاعبات من فئة 18 سنة فما فوق، وجميعهن سعوديات، لذا فإن روح الحماسة والإيجابية مرتفعة لدينا كوننا نريد أن نثبت للعالم بأن المرأة السعودية قادرة على تحقيق مستويات مشرّفة في كرة القدم دون الحاجة بالضرورة إلى تواجد لاعبات أجنبيات لتمثيلهن».
وأشارت إلى تلقي الكثير من الطلبات للإنضمام إلى الفريق، مما يعكس الشغف الكبير بكرة القدم، إلا أن عدم امتلاك الفريق للإمكانيات المادية الكافية يحول دون ضم المتقدمات بسبب عدم توافر الداعمين.
وعن مستويات الفرق المتنافسة في الدوري، من جميع المناطق قالت: «مستويات جميع الفرق جيدة جدًا خاصة وأن كرة القدم النسائية تعد جديدة علينا في السعودية، ولكن من خلال المشاهدات على أرض الملعب أرى بأننا سنملك منتخب نسائي قوي في المستقبل القريب بإذن الله».
وتمنت أمل التوم توفير الأماكن المخصصة والمناسبة لتدريب السيدات على لعبة كرة القدم بشكل أكبر وأكثر احترافية وتنظيم، وأن يكون هناك دعم مادي وحملات تثقيفية للمجتمع النسائي حول أهمية كرة القدم، وللاعبات حول المشاركات المحلية والعالمية، في خطوات تعزز الواقع الجديد والتاريخي الذي تشهده السعودية في رياضة المرأة حاليًا.
الجدير بالذكر أن أمل التوم هي مؤسسة ومدربة فريق الأمل لكرة القدم للسيدات، وفرت لها الجامعة الإمكانيات التي ساعدتها على ممارسة شغفها في لعب الكرة، ومن هنا جاءت فكرة تأسيس فريق خارج الجامعة في العام 2018 حيث كانت البداية الفعلية، وحصلت على دعم اتحاد الرياضة للجميع حيث وفر لها مكان مخصص على أرض ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بالطائف لتدريب فريقها، وواصلت طموحاتها حتى حصلت على شهادة مدربة معتمدة من الاتحاد الآسيوي برخصة C وذلك بدعم وترشيح من مونيكا ستاب مدربة المنتخب السعودي لكرة القدم للسيدات. مدربة الكرة المشتعلة: جميع لاعباتنا سعوديات