|


رينارد يتلقى السخط الأكبر بسبب قائمة اللاعبين

خروج الأخضر.. تغريدات الغضب تسيطر

الرياض ـ الرياضية 2021.12.07 | 09:13 pm

سيطر الغضب وعدم الرضا على التغريدات التي تناولت مباريات الأخضر في كأس العرب في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، حيث تفاعل كثيرون مع خروج المنتخب السعودي “الرديف” من الدور الأول للبطولة بعد الخسارة الثانية التي تعرض لها، أمس، أمام نظيره المغربي 0ـ1.
وانتقدت غالبية التغريدات القائمة التي وقع عليها الاختيار، مع تحميل الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب المنتخب الأول والمشرف على الرديف، مسؤولية ما تعرض له الأخضر، حيث كان الهجوم عليه كبيرًا في تغريدة حساب الأخضر، التي تضمنت تشكيلة مباراة المغرب، ووصفها غالبية الذين علقوا عليها، الذين بلغ عددهم الـ 1.1 ألف، بأنها لن تحقق نتيجة إيجابية، مع الإشارة إلى تغيير مراكز بعض اللاعبين بين مباراة وأخرى.
وتداول مغردون بشكل كبير في الهاشتاقات، التي تناولت المباراة فيديو لتيسير الجاسم، قائد الأخضر السابق، أثناء تحليله المباراة، ذكر فيه أنه لا يلوم اللاعبين، لأنهم وضعوا في موقف حرج بلعبهم أمام منتخبات قوية، ووصفه قرار الاتحاد السعودي بغير الموفق.
وانتقد كذلك الكثير من الإعلاميين اختيار القائمة، حيث قال الزميل أحمد الشمراني إن رينارد قدم المنتخب قربانًا لمونديال العرب، مضيفًا: “الخطأ على من وافق على هذا القرار مع العلم أن لدينا منتخبًا ثانيًا أقوى من هذا المنتخب”، فيما شاركه أحمد المصيبيح، الناقد، الرأي بقوله: “رينارد حافظ على سمعته، وكورتنا.. ربك ستر”، مضيفًا أن “روح الشباب تحملت تبعات قرار كان بالإمكان نجاحه لو اختيرت عناصر أفضل”.
وقال الزميل عبد الكريم الجاسر: إن خروج المنتخب كان متوقعاً، والمحزن أن هذا الجيل يمثل المستقبل للكرة السعودية ونشأ في وجود السبعة أجانب، لأن نجوم المنتخب الأول ظهروا قبل الأجانب السبعة”. مضيفاً “الوضع يحتاج دراسة حقيقية لمستقبل كرتنا”، بينما رأى الزميل سامي القرشي عدم صحة الحديث عن تجهيز اللاعبين للمستقبل، قائلًا: “عمره 23 و25 عامًا، وتجد من يقول صغير، ويتم إعداده وتجهيزه والمستقبل أمامه”.