|


تونس ومصر والمغرب تملك أسبقية الذهب العربي

5 منتخبات تطارد اللقب الأول

الرياض ـ الرياضية 2021.12.07 | 10:15 pm

تبحث ثلاثة منتخبات على لقبها الثاني، فيما تطارد خمسة أخرى لقبها الأول في بطولة كأس العرب، بعد أن حجزت مواقعها في الدور ربع النهائي للبطولة التي تحتضنها الدوحة، العاصمة القطرية، برعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم، في إطار تحضيرات كأس العالم 2022.
وتأهل منتخبا قطر وعمان عن المجموعة الأولى بعد أن تخطيا العراق والبحرين، أما المغرب والأردن فصعدا عن المجموعة الأولى التي ضمت السعودية وفلسطين، فيما تأهل منتخبا تونس والإمارات عن المجموعة الثانية التي ضمت أيضًا سوريا وموريتانيا. وضَمِنَ منتخبا الجزائر ومصر تأهلهما قبل مواجهتهما الأخيرة، أمس، لحساب الجولة الرابعة.
وكان منتخب تونس أول الحاصلين على اللقب من بين المنتخبات الثلاثة البطلة، حيث فاز بالدورة الأولى في لبنان عام 1963 على حساب سوريا بعد حصوله على سبع نقاط، بفارق نقطة عن منافسه.
أما البطل الثاني فكان المنتخب المصري الذي حصد لقب 1992 في مدينة حلب السورية وكان على حساب أصحاب الأرض في المباراة النهائية 3ـ2. فيما نال المنتخب المغربي لقبه في السعودية عام 2012 بعد أن تخطى ليبيا 3ـ1.
ويعد المنتخب القطري الوحيد من بين الخمسة الطامحين إلى اللقب الذي وصل إلى النهائي لكنه خسره على أرضه أمام السعودية في 1998، بنتيجة 3ـ1.