|


مصر تلتقي الأردن لبلوغ نصف النهائي

المغرب تواجه الجزائر في قمة العرب

الدوحة- الرياضية 2021.12.10 | 08:24 pm

تستكمل مواجهات الدور ربع النهائي لبطولة كأس العرب التي تستضيفها قطر يوم السبت المقبل، بمواجهة المنتخب المصري نظيره الأردني، على ملعب الجنوب، بينما يصطدم المنتخب المغربي بنظيره الجزائري على ملعب الثمامة في ختام مباريات هذا الدور.
وتصدر المنتخب المصري المجموعة الرابعة مستفيداً من قاعدة اللعب النظيف بعدما تعادل في النقاط (7 نقاط) والأهداف مع نظيره الجزائي ثاني المجموعة.
وتأهل المنتخب المصري بعد فوزه على لبنان بهدف واكتساحة السوداني بخماسية نظيفة وتعادله 1-1 مع الجزائر.
ويخسر البرتغالي كارلوس كيروش مدرب منتخب مصر خدمات أكرم توفيق بسبب الإيقاف وأحمد حجازي وأيمن أشرف بسبب الإصابة.
وفي المقابل تأهل المنتخب الأردني إلى ربع نهائي البطوةل العربية بعدما حل ثانياً في المجموعة الثالثة .
ويغيب عن صفوف الأردن الذي يقوده المدرب العراقي عدنان حمد، الثلاثي محمد الدميري وأحمد سريره وبهاء فيصل بسبب الإصابة، ومهند خيرالله المصاب بفيروس كورونا، إضافة إلى يزن العرب الذي يعاني من إصابة طفيفة قد تمنعه من المشاركة أمام المنتخب المصري .
ويسعى المنتخب إلى تكرار ظهوره في نصف نهائي كأس العرب للمرة الثالثة في مسيرته، عندما يلتقي نظيره المصري، حيث سبق له أن تأهل مرتين، الأولى عندما استضاف المسابقة عام 1988، والثانية في نسخة الكويت 2002.
وسيتأهل الفائز من منتخبي مصر والأردن للعب ضد تونس في نصف النهائي، بعدما تغلب المنتخب التونسي على نظيره العُماني 2-1.
وفي آخر مباريات الدور ربع النهائي، يواجه منتخب المغرب نظيره الجزائري في قمة «مغاربية» بعدما تأهل المغرب متصدر المجموعة الثالثة، وصعد الجزائر وصيفًا للمجموعة الرابعة.
وبدأ المغرب بقوة منافسات كأس العرب إثر فوزه برباعيتين نظيفتين على كل من فلسطين والأردن، فيما تخطى السعودية بهدف نظيف ليتأهل في صدارة مجموعته الثالثة بالعلامة الكاملة.
من جهتها، تأهلت الجزائر ثانية عن المجموعة الرابعة بفارق اللعب النظيف عن مصر، بعدما تعادلا بالنقاط (7) وفارق الأهداف (7)، إذ فازت الجزائر على السودان برباعية نظيفة، و2-0 على لبنان، قبل أن تتعادل مع مصر 1-1.
ويعول الحسين عموتة المدرب المغربي في تشكيلته الرديفة على نقاط قوة عدة أبرزها عبد الإله الحفيظي، الذي خطف الأضواء في دور المجموعات، والذي سيكون في مواجهة قوية مع ياسين براهيمي قائد المنتخب الجزائري.