|


سانشيز: الجزائر الاختبار الخامس لقطر

الدوحة - رويترز 2021.12.14 | 05:31 pm

رفض الإسباني فيلكس سانشيز مدرب منتخب قطر الأول لكرة القدم، وصف مباراته في نصف النهائي ضد الجزائر في كأس العرب لكرة القدم، الأربعاء، بأنها الاختبار الحقيقي الأول للاعبيه في البطولة، لكنه أكد أنه يدرك تماماً أنها ستكون مباراة صعبة أمام منافس قوي.
وفازت قطر بمبارياتها الثلاث في دور المجموعات، قبل أن تنتصر 5-0 على الإمارات في مواجهة من طرف واحد بدور الثمانية، لكن كل هذه المباريات كانت ضد منافسين آسيويين، حيث جنبت القرعة المنتخب القطري اللعب ضد أي فريق إفريقي.
وقال سانشيز، الذي قاد قطر لإحراز لقب كأس آسيا 2019، للصحفيين، الثلاثاء،: «تعرضنا لأربعة اختبارات حقيقية، وغداً اختبار حقيقي جديد وكل مباراة اختبار».
وأضاف: «الكرة التي تقدمها الجزائر تثبت أنها تملك فريقاً قوياً ومن الصعب الفوز عليها، نحن أبطال آسيا لأننا كنا نستحق، والجزائر بطلة إفريقيا وكانت تستحق، وغداً ستكون مباراة قوية».
وزاد المدرب الإسباني: «الضغط يكون علينا في كل مباراة.. اللعب في قطر لن يجعلنا نشعر بالضغط لكن سيمثل أفضلية، ولعبنا آخر مباراة وكان الجمهور معنا ويساندنا ويشجعنا ومنحنا دافعا أكبر للفوز».
وانتزعت الجزائر بطاقة التأهل إلى نصف النهائي بعد فوزها بركلات الترجيح على المغرب في ملعب الثمامة، بينما خاضت قطر ثلاث مباريات في ملعب البيت وواحدة بملعب المدينة التعليمية.