|


سابقة.. ديربي الرياض أصفر 3 مرات في عام

2021.. أكبر تفوق نصراوي على الهلال

صورة التقطت أمس الأول للأرجنتيني جونزالو مارتينيز “بيتي”، لاعب وسط النصر، يهدي قميصه إلى أحد المشجعين في ملعب الملك فهد الدولي بعد الفوز على الهلال في مباراة الفريقين المؤجلة من الجولة 8 تصوير: عبد العزيز النومان
الرياض ـ متعب العبد الهادي 2021.12.18 | 12:15 am

بات عام 2021، الذي شارف على النهاية، أفضل أعوام فريق النصر الأول لكرة القدم أمام الهلال منذ انطلاق دوري المحترفين.
وحقق النصر، أمس الأول، انتصاره الثالث على الهلال خلال عامٍ واحدٍ، في سابقةٍ صفراء في حقبة المحترفين، التي بدأت صيف عام 2008.
والتقى طرفا ديربي الرياض 4 مرات العام الجاري، بدأت بتتويج الأصفر بكأس السوبر إثر فوزه على الأزرق. وأسفرت المواجهات الثلاث الأخرى عن فوزين نصراويين ضمن الدوري، آخرهما عصر الخميس الماضي، وفوز هلالي ضمن نصف نهائي دوري أبطال آسيا.
وتسيّد النصر نتائج ديربي العاصمة في 3 أعوام أخرى بعد تحوّل الدوري إلى مسابقة محترفين، هي 2013 و2014 و2019، بواقع فوزين لكل عام.
في المقابل، مال التفوق إلى الأزرق أمام غريمه الدائم في 7 أعوامٍ بعد 2008، بينها 5 أعوام بواقع 3 انتصارات في كلٍ منها.
وتشمل الإحصائية كافة البطولات، وتستثني عام 2008 لالتقاء الفريقين فيه مرة وحيدة بعد انطلاق دوري المحترفين، انتهت بفوزٍ أزرق.
- «التصاعدية» تمنع المكافأة الخاصة
أكدت لـ “الرياضية” مصادر خاصة انطباق لائحة المكافآت المالية لفريق النصر الأول لكرة القدم على ديربي الرياض أمام الهلال، وعدم منح المباراة صفة استثنائية.
ولفتت المصادر إلى ارتباط زيادة مكافأة الفوز بتوالي الانتصارات.
كان النصر خسر 1ـ2 من الطائي، قبل فوزه 2ـ0 على الهلال، أمس الأول، ما يحول دون منح اللاعبين زيادة مالية. وتقضي لائحة الفريق، المعتمدة قبل بدء الموسم، بتطبيق مكافآت تصاعدية مرهونة بتحقيق انتصارات متتالية.
- لاعبون نصراويون: الديربي اعتمد أوراق المدرب
رصد 3 لاعبين نصراويين سابقين، هاتفتهم “الرياضية” أمس، بصماتٍ تكتيكية للأرجنتيني ميجيل روسو، المدرب الجديد لفريقهم، خلال مواجهة الهلال أمس الأول، التي انتهت صفراء بهدفين نظيفين. وأجمع هاشم سرور وإبراهيم الشويع ونهار الظفيري على تقديم روسو أوراق اعتماده عبر ديربي الرياض. واستشهدوا باختفاء أخطاء الدفاع، والانضباط التكتيكي للفريق، مشيرين في الوقت ذاته إلى تحمل لاعبي النصر المسؤولية على أرضية الميدان واللعب بدافع مصالحة جمهورهم.
- اليوم.. مادو وعسيري يدخلان الجماعية
يدخل عبد الله مادو وعبد الفتاح عسيري، ثنائي فريق النصر الأول لكرة القدم، التدريبات الجماعية اليوم، بعد إتمامهما برنامجي تأهيل بين عيادة وملعب النادي وتجاوزهما إصابتيهما الأخيرتين.
وتتزامن عودة المدافع والجناح مع استئناف الفريق تدريباته، استعدادًا لمواجهة الاتفاق الثلاثاء المقبل، في كأس خادم الحرمين الشريفين.
ومنح الجهاز الفني الفريق راحةً أمس، غداة الفوز على الهلال 2ـ 0.
- روسو يحذر من الدقائق الأخيرة
كشفت لـ “الرياضية” مصادر خاصة عن فحوى تعليمات الأرجنتيني ميجيل روسو، مدرب فريق النصر الأول لكرة القدم، بين شوطي مواجهة الهلال، أمس الأول، وحديثه للاعبين بعد المباراة.
ونبّه المدرب الجديد الفريق، بين الشوطين، إلى تجنب استقبال أهداف خلال الدقائق العشر الأولى من الشوط الثاني والعشر الأخيرة، مع استغلال أي هجمة لمضاعفة النتيجة. وبعد المباراة، اجتمع روسو مع الفريق، ووصف الفوز على الهلال بالانطلاقة للمرحلة المقبلة.


2021..
أكبر تفوق نصراوي على الهلال

2021..
أكبر تفوق نصراوي على الهلال

2021..
أكبر تفوق نصراوي على الهلال