|


نشوة الديربي تحفز النصر أمام الاتفاق

الرياض- الرياضية 2021.12.20 | 09:36 pm

يسعى فريق النصر الأول لكرة القدم، إلى تخطي الاتفاق ضيفه، نحو ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، عندما يتواجهان، الثلاثاء، على ملعب مرسول بارك في الرياض ضمن مباريات دور الـ16 من البطولة.
وسيعمل الأصفر العاصمي على تلافي سيناريو دوري المحترفين عندما سقط على الملعب ذاته أمام ضيفه بهدف دون رد، أكتوبر الماضي، لكن معطيات وظروف الحاضر تغيرت، إذ تبدلت الأوضاع الفنية داخل الفريق العاصمي بقدوم الأرجنتيني ميجيل أنخيل روسو المدرب.
ويأمل المدرب الأرجنتيني في استغلال الحالة المعنوية المرتفعة لدى اللاعبين نظير فوزهم على الهلال «الغريم التقليدي» بثنائية نظيفة في الديربي المؤجل من الجولة الـ8 في دوري المحترفين، الخميس الماضي.
ويفقد الفريق خدمات علي لاجامي بعد ثبوت إصابته بفايروس كورونا، بعد الفحص الاعتيادي للاعبين، فيما يعول الجهاز الفني على التألق الملازم للكاميروني فينسنت أبوبكر والبرازيلي أندرسون تاليسكا، لقيادة الفريق إلى مواجهة الهلال في ربع نهائي كأس الملك.
وفي المقابل استعد الاتفاق خلال فترة التوقف الدولية بمعسكر مفتوح، ووصلت بعثة الفريق إلى العاصمة الرياض قبل 24 ساعة من المواجهة، وكان الثلاثي الدولي الحارس الجزائري رايس مبولحي ومواطنه أيوب عبد اللاوي والتونسي نعيم سليتي وصل إلى السعودية عقب الفراغ من مشاركتهم مع منتخبات بلادهم في كأس العرب.، وتبقى مشاركة مبولحي الحارس واردة وفقاً لرؤية الجهاز الفني.
ويقدم الاتفاق مستويات جيدة في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، حيث فاز في آخر مباراتين على الحزم بثلاثية نظيفة، والفيصلي بهدف دون رد.