|


قرعة أبطال إفريقيا.. حامل اللقب يواجه الهلال والمريخ

القاهرة - الألمانية 2021.12.28 | 12:07 pm

أوقعت قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، التي سحبت، الثلاثاء، في مقر الاتحاد الإفريقي في القاهرة، الأهلي المصري الأكثر تتويجا في البطولة برصيد عشر ألقاب، في مواجهة ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، والهلال والمريخ السودانيين.
كذلك أوقعت القرعة الترجي التونسي في مواجهة النجم الساحلي التونسي وشباب بلوزداد الجزائري بينما يصطدم الرجاء المغربي مع وفاق سطيف الجزائري، والزمالك المصري مع الوداد المغربي.
وأجرى مراسم القرعة، المصري خالد نصار مدير المسابقات في الكاف بمشاركة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني مدرب الأهلي المصري.
وكان قد جرى تقسيم الفرق الـ 16 المتأهلة إلى دور المجموعات إلى أربعة مستويات، وضم المستوى الأول الأهلي والترجي والوداد والرجاء، بينما ضم المستوى الثاني، الزمالك وماميلودي صن داونز والنجم وحوريا كوناكري، وضم المستوى الثالث الهلال ووفاق سطيف وشباب بلوزداد وبترو أتلتيكو، والرابع، المريخ وجوانينج جالاكسي وساجرادا إسبيرانسا وأمازولو.
وتلعب مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات يومي 11 و12 فبراير والثانية يومي 18 و19 والثالثة يومي 25 و26 من الشهر نفسه.
بينما تلعب الجولة الرابعة يومي 11 و12 مارس والجولة الخامسة يومي 18 و19 من الشهر نفسه، والجولة السادسة الأخيرة يومي الأول والثاني من أبريل.
ويحمل الأهلي المصري الرقم القياسي للبطولة برصيد عشرة ألقاب منها لقبي آخر نسختين بينما توج الزمالك باللقب خمس مرات والترجي أربع مرات والرجاء ثلاث مرات وكل من الوداد ووفاق سطيف مرتين.