|


صنعته إيطالية.. يتكون من 9 قطع.. وأنجز في 40 يوما

كأس السوبر.. ذهب عيار 24

صورة التقطت أمس الأول لكأس السوبر السعودي خلال عرضه في حرمة مقر النادي الفيصلي.. وفي الإطار صورة أخرى من جولته في المصمك في الرياض قبل المواجهة المقررة اليوم على ملعب فيصل بن فهد في الملز (المركز الإعلامي ـ اتحاد القدم)
الرياض ـ حسام النصر 2022.01.05 | 08:55 pm

أبلغت “الرياضية” مصادر مطلعة أن صنع كأس السوبر السعودي، التي يتنافس على رفعها اليوم فريق الهلال الأول لكرة القدم ونظيره الفيصلي، استغرق نحو 40 يومًا.
وبينت المصادر ذاتها، أن التصنيع مر بأكثر من 12 مرحلة بينها تجميع القطع وصهر الذهب الخالص من نوع “ذهب عيار 24” والذي يعد أغلى أنواع الذهب. ويأتي هذا النوع من الذهب على شكل سبائك وعملات معدنية، حيث يتم تحويل السبائك للشكل المطلوب لصناعة الكأس ويستغرق أكثر من 16 يومًا. وصنعت كأس السوبر السعودي في إيطاليا، ومكونة من 9 قطع منها الجانبان الممسكان بالكرة والقاعدة وشعار “السيفين والنخلة”، إضافة للكتابة والزخارف.
ويبلغ طول الكأس 50 سم فيما يبلغ العرض 30 سم، وتعد واحدة من أضخم الكؤوس وزنًا في المسابقات المحلية داخل السعودية. كأس السوبر، من تصنيع شركة “BETRONI G.D.E” وهي الشركة ذاتها المصنعة لكأس العالم في النسخ الأربع الأخيرة، وهي من صنعت كأس السوبر منذ العام 2018 بالشكل الجديد.
ويمتلك الهلال نسخة واحدة من الكأس، فيما يمتلك النصر نسختين بعد أن حقق اللقب على التوالي في موسمي 2019 وموسم 2020. ويعد الهلال أكثر الفرق التي نافست على الكأس بحلتها الجديدة، بعد أن حضر في نهائي موسم 2018 وكذلك موسم 2020، إضافة إلى موسم 2022.