|


«الترجيحية» تتوج الهلال بـ«السوبر» الثالث

الرياض- الرياضية 2022.01.06 | 07:37 pm

توّج فريق الهلال الأول لكرة القدم، الخميس، ببطولة كأس السوبر السعودي «كأس بيرين»، بعد تغلبه بركلات الجزاء الترجيحية على نظيره الفيصلي (4-3)، بعد تعادل الفريقين، في وقت المباراة الأصلي (2-2) على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الملز.
وبادر الفيصلي بافتتاح التسجيل بواسطة محمد العمري عند الدقيقة 16، قبل أن يضيف الفرنسي رومان أمالفيتانو الهدف الثاني عند الدقيقة 24، فيما عاد الهلال بهدفي سالم الدوسري عند الدقيقة 40، وياسر الشهراني عند الدقيقة 51.
وتوج الأزرق العاصمي باللقب الثالث للبطولة، بعدما حصد اللقب في نسختي 2015، و2018.
وبدأت المباراة قوية من جانب الهلال، وكان البرازيلي بريرا لاعبه قريب من افتتاح التسجيل، لكن مصطفى ملائكة حارس الفيصلي، تمكن من إبعاد التسديدة إلى ركلة زاوية، وسرعان ما دخل لاعبو الفيصلي أجواء المباراة، وتمكن محمد العمري من افتتاح التسجيل من تسديدة يسارية فشلت معها محاولة عبدالله المعيوف حارس الهلال في التصدي لها لتعانق الشباك عند الدقيقة 16.
ولم يستفق الهلاليون من صدمة الهدف الأول، حتى تمكن الفرنسي رومان أمالفيتانو مضاعفة النتيجة من ضربة رأسية عند الدقيقة 24، بعد الهدف انتظمت ألعاب الهلال وهاجموا مرمى الفيصلي من أجل تقليص الفارق، وكان لهم ما أرادوا من لعبة مقصية من سالم الدوسري هزت الشباك عند الدقيقة 40.
واضطر الفيصلي لإكمال المباراة بعشرة لاعبين، بعدما أشهر الهولندي داني ماكيلي حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه الرأس أخضري تافاريس، بعدما بينت تقنية VAR تعمده الاعتداء دون كرة على الكوري الجنوبي جانج هيون سو عند الدقيقة 45+2.
ومع انطلاقة الشوط الثاني، تمكن الهلال من إدراك التعادل من قدم ياسر الشهراني عند الدقيقة 51، وألغى الحكم الهولندي هدفاً للبرازيلي جليرمي أجوستو لاعب الفيصلي بعدما عاد VAR إلى بداعي التسلل عند الدقيقة 59.
وحرم ملائكة حارس الفيصلي، الفرنسي بافيتيمبي جوميز مهاجم الهلال من تسجيل هدف التقدم، بعدما تصدى لتسديدته على مشارف الـ6 يارادت، لتنتهي المباراة بالتعادل 2-2 ويلجأ الفريقان إلى ركلات الجزاء الترجيحية التي حسمها الأزرق العاصمي لصالحه 4-3.