|


6 آلاف يتابعون السوبر.. والتزام صارم بالبروتوكول الصحي

البرد يبعد المشجعين عن الملز

صورة التقطت أمس لاثنين من مشجعي الهلال في ملعب فيصل بن فهد في الملز الذي شهد نهائي السوبر السعودي بين الهلال والفيصليتصوير: يزيد الضويحي
تغطية: عبد الإله المرحوم 2022.01.06 | 10:47 pm

تسبَّبت الأجواء الباردة التي شهدتها الرياض، أمس، في الحضور الجماهيري المتواضع إلى ملعب الأمير فيصل بن فهد، لمتابعة مباراة نهائي السوبر السعودي بين فريقي الهلال الأول لكرة القدم والفيصلي، حيث شوهدت أجزاء كثيرة من المدرجات خالية تمامًا، وبحسب إحصائية ملعب الملز بلغ عدد الحضور 6164 فقط.
وأوضح لـ “الرياضية” عدد من مشجعي الهلال أن الكثير من نظرائهم فضلوا متابعة المباراة عبر الشاشات، بسبب البرد الشديد، على الرغم من اعترافهم بأهمية المباراة، واللقب الذي يمكن أن يزين خزائن النادي.
ووصلت درجة الحرارة في الرياض قبل المباراة إلى أقل من 12 درجة مئوية، وكان الأمر ظاهرًا بوضوح في الظهور الكثيف للملابس الشتوية الثقيلة، التي تدثر بها الجمهور في المدرجات.

ومن جانب آخر، حرصت إدارة الملعب على تطبيق الاحترازات الطبية الخاصة بفيروس كورونا من ناحية الالتزام، بوضع الكمامات طوال الوقت في كافة مرافق الملعب المغلقة والمفتوحة وعند المدرجات، إضافة إلى ضرورة التباعد بواقع مقعد خالٍ بين كل متفرج وآخر، كما خضع أفراد الفريقين لفحص درجات الحرارة عند دخولهم الملعب. وسمحت الإدارة بدخول المحصنين بلقاحين فقط الملعب، حسب العمر الأدنى المحدد بـ 5 أعوام، وفقًا لحالتهم في تطبيق “توكلنا”، فيما منعت إدخال المأكولات والمشروبات إلى المدرجات.



وصول متأخر
وصلت الحافلتان الخاصتان بنقل لاعبي فريقي الهلال الفيصلي إلى ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض، متأخرتين عن الزمن المحدد لهما بـ 90 دقيقة قبل المباراة، وذلك بسبب الازدحامات المرورية، حيث وصلت بعثة الهلال عند الساعة 6:50 مساءً، ثم وصلت بعدها بـ 12 دقيقة حافلة فريق الفيصلي.



المتجر الأزرق
اتخذ عدد من الباعة المتجولين مواقع لهم داخل الأحياء القريبة من ملعب الأمير فيصل بن فهد في الملز لبيع الأعلام والشالات الهلالية خاصة، بينما اتخذ متجر الهلال موقعه في محيط الملعب وشهد حركة قليلة بالنظر إلى عدد الجماهير القليل الذي حضر إلى الملعب. واكتفى نادي الفيصلي بتوزيع أعلامه والشالات الخاصة به في المدرجات المخصصة لجماهيره.



تنفس الهلال
انتشرت في محيط ملعب الأمير فيصل بن فهد في الملز، أمس، كمامات واقية خاصة بالهلال طبع عليها عبارة “تنفس الهلال”، التي وجدت إقبالاً من المشجعين. من جهة أخرى، ارتدى المشجعون من أعضاء مجموعة القوة الزرقاء الهلالية طقمًا موحدًا باللون الأزرق، وطبع عليه شعار المجموعة باللغة الإنجليزية.



سيلفي قبل المباراة
وصل الطاقم التحكيمي الذي أدار مباراة فريق الهلال الأول لكرة القدم والفيصلي في كأس السوبر السعودي، بقيادة الهولندي داني ميكالي، إلى ملعب الأمير فيصل بن فهد في الملز مبكرًا، من أجل التحضير الذهني والبدني للمباراة.
وفضل ميكالي التقاط صور سيلفي مع طاقمه المساعد قبل الدخول إلى الغرفة المخصصة لهم، بخلاف الصورة الرسمية الأخرى التي ستلتقط لهم مع قائدي الفريقين قبل انطلاق المباراة.
من جهتهم، حرص المشجعون الذين رافقوا فريق الفيصلي على اتخاذ مواقعهم في مدرجات الملعب مبكرًا، بعد وصولهم فرادى وجماعات.


البرد
يبعد المشجعين عن الملز

البرد
يبعد المشجعين عن الملز

البرد
يبعد المشجعين عن الملز

البرد
يبعد المشجعين عن الملز

البرد
يبعد المشجعين عن الملز