|


بلماضي: مواجهة غينيا معقدة.. والتاريخ ليس مهما

الجزائر- الألمانية 2022.01.15 | 04:06 pm

أكد جمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر الأول لكرة القدم، أن فريقه سيبذل ما بوسعه للفوز على منتخب غينيا الاستوائية، الأحد، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الخامسة لكأس أمم أفريقيا، الجارية حالياً في الكاميرون.
وتعادلت الجزائر في مباراتها الأولى أمام سيراليون سلبيا، بينما خسرت غينيا الاستوائية أمام ساحل العاج 0-1.
وقال بلماضي في مؤتمر صحافي في مدينة دوالا الكاميرونية، السبت: «المباراة أمام غينيا الاستوائية ستكون معقدة، والمنافس يضم لاعبين جيدين يلعبون في إسبانيا، التاريخ لم يعد مهما، الفوارق بين المنتخبات الإفريقية تقلصت بنسبة كبيرة جداً وكل الفرق المرشحة للفوز عانت في بداية هذه البطولة».
وأضاف: «نحترم كل المنافسين وسنلعب للفوز ولا شيء غير ذلك، تفكيرنا منصب على تحقيق هذا الهدف في المباراة الثانية التي ستكون صعبة أكثر من الأولى.. ثقتنا أكبر بأنفسنا، وسنعمل كل ما يلزم من أجل الانتصار».
وكشف بلماضي النقاب عن أن راميز زروقي لاعب خط الوسط، و آدم وناس المهاجم، يعانيان من المرض وقد لا يشاركان، بنسبة كبيرة، أمام غينيا، مشدداً على ثقته الكاملة في المهاجمين بغداد بونجاح، وإسلام سليماني.
وأشار بلماضي، إلى أن أرضية ملعب دوالا ليست كارثية، لكنها لا تسمح للمنتخبات التي تهاجم وتصنع اللعب من تطبيق طريقة لعبها لكونها جافة، داعياً إلى التعامل مع الظروف مهما كانت.
وتحدث مدرب الجزائر عن المباراة الأولى أمام سيراليون، وقال إن «الخضر» كانوا يأملون في الفوز بها، لكن لم ينجحوا في تحقيق ذلك، مؤكدا أنه يحب الضغوط التي تمثل حافزاً إيجابياً له وللاعبين.
وأردف: «لدينا الرغبة دوماً لتقديم الأفضل والتطور وتصحيح الأخطاء»، مشيراً إلى أن كل المنتخبات المرشحة للتتويج وجدت صعوبات كبيرة في بطولة الكاميرون، كما لفت إلى أن السنغال يبقى من أكبر المرشحين للتتويج باللقب القاري.