|


أخضر اليد يرفع درجة التحضيرات الآسيوية

الرياض - ناصر منصور 2022.01.15 | 07:36 pm

رفع الفرنسي ديديه دينارت مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة اليد، السبت، درجة التحضيرات لخوض غمار منافسات البطولة الآسيوية الـ 20 المقرر تنظيمها في المنطقة الشرقية خلال الفترة 18-31 يناير الجاري، والمؤهلة لكأس العالم «2023 بولندا والسويد»، بمشاركة 16 منتخبًا.
وأجرى الأخضر السعودي تدريبيتين، السبت، حيث احتضنت صالة نادي النهضة في الدمام، التدريب الصباحي الذي حرص فيه المدرب على تعزيز الجاهزية البدنية من خلال التركيز على النواحي اللياقية، فيما شهدت الفترة المسائية على صالة الأمير نايف بن عبدالعزيز في القطيف تكثيف تطبيق العديد من الجمل الفنية والتكيكية، وذلك في حضور فاضل آل نمر رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي اللعبة، وأعضاء المجلس.
ويقص المنتخب السعودي شريط مشاركته في البطولة القارية، عند السابعة من مساء الثلاثاء 18 يناير الجاري بمواجهة الهند بعد حفل الافتتاح، ضمن منافسات المجموعة الثانية التي تضم إلى جانبهما منتخبات إيران وأستراليا.
ويطمح المنتخب السعودي إلى قص بطاقة العبور من خلال الحصول على أحد المركزين الأول أو الثاني المؤهلين إلى الدور الثاني الذي يضم ثمانية منتخبات تقيم على مجموعتين تلعب مواجهاتها بنظام الدوري ويتأهل منهما المتصدر ووصيفه مباشرة إلى دور الأربعة وكأس العالم 2023 « بولندا والسويد »، بينما يتنافس أصحاب المركز الثالث من كل مجموعة على المقعد الخامس .
يذكر أن 16 منتخبًا تتنافس في البطولة من خلال أربع مجموعات، وإضافة إلى المجموعة الثانية التي يلعب فيها المنتخب السعودي تضم الأولى منتخبات «كوريا الجنوبية والكويت والأردن وسنغافورة»، وتتنافس في الثالثة منتخبات «قطر والإمارات والعراق وعُمان»، وفي الرابعة تلتقي منتخبات «البحرين واليابان وهونج كونج وفيتنام وأوزبكستان».
وكان أخضر اليد خلال استعداداته السابقة قد شارك في ثلاث بطولات دولية تجريبية، خاض فيها ثمان مباريات، كسب خمسًا منها، في بطولات قطر، السعودية وإيطاليا.


أخضر اليد يرفع درجة التحضيرات الآسيوية

أخضر اليد يرفع درجة التحضيرات الآسيوية

أخضر اليد يرفع درجة التحضيرات الآسيوية