|
|


دائرة الحكام: سالم الدوسري يستحق الطرد أمام النصر

الرياض - الرياضية 2022.01.17 | 02:16 pm
أكدت دائرة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم، الإثنين، استحقاق سالم الدوسري لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم للطرد بالبطاقة الحمراء بعد ضرب البرازيلي أنسيلمو دي مورايس محترف النصر خلال مواجهة الفريقين المؤجلة من الجولة الثامنة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وبينت الدائرة التي استعرضت بعض الحالات التحكيمية عبر حسابها في يوتيوب أن الدوسري ضرب لاعب النصر في الوجه بحركة إضافية مقصودة تهدد سلامة المنافس وتعد سلوكًا مشينًا يستوجب البطاقة الحمراء.
وجاء التعليق على الحالة التحكيمية في الفيديو الذي نشره الإتحاد السعودي لكرة القدم عبر حسابه الرسمي في تويتر، الإثنين :«لاعب الهلال يضرب المنافس الواقع على الأرض في الوجه بحركة إضافية مقصودة بقدمه اليمنى هذا النوع من المخالفات يهدد سلامة اللاعبين ويجب معاقبته بالبطاقة الحمراء».
وكانت المباراة التي أدارها الإيطالي باولو فاليري أثارت الكثير من ردود الفعل من الجانبين النصراوي والهلالي.
وأكدت الدائرة صحة قرار حكم المباراة بإحتساب ركلة جزاء لعبدالرحمن غريب مهاجم الأهلي في مباراة الشباب، كما صادقت على صحة قرار حكم مواجهة الباطن والاتحاد باحتساب هدف الباطن الأول لعدم وجود لمسة يد، كما أيدت الدائرة قرار الحكم في عدم احتساب ركلة جزاء لصالح رومارينيو لاعب الاتحاد في المباراة ذاتها.
وصادقت دائرة الحكام على صحة قرار الحكم بعدم وجود حالة طرد على محمد البريك لاعب الهلال بعد عرقلته جيليرمي مهاجم الفيصلي وأيدت قراره بمنحه البطاقة الصفراء فقط، ووافقت الدائرة الحكم على صحة قراره في طرد مروان سعدان مدافع الفتح أمام النصر بعد تدخله على أبوبكر فينسينت مهاجم النصر في مواجهة الفريقين.