|


فوررمولا إي الدرعية 2022.. سام بيرد يستهدف اللقب الثالث

الرياض – الرياضية 2022.01.25 | 04:01 pm

يأمل البريطاني سام بيرد سائق فريق «جاغوار تي سي إس»، في الحصول على لقب سباق فورمولا إي الدرعية 2022، ضمن الموسم الثامن لسباق فورمولا إي، الذي تحتضن السعودية الجولتين الأولى والثانية في الـ28 والـ29 من يناير الجاري.
ويعدّ البريطاني سام بيرد، السائق الأعلى تحقيقاً للفوز في سباقات «الفورمولا إي» منذ تنظيمها في السعودية عام 2018، وذلك بواقع انتصارين، حيث حقق فوزه الأول عام 2019م مع فريق «إنفيجن فيرجن ريسينج»، كما كان بطل النسخة الماضية من سباق الدرعية 2021 مع فريق «جاغوار تي سي إس».
وشدد سام بيرد على جاهزيته التامة لتقديم أفضل المستويات على حلبة الدرعية التي وصفها بأنها من أكثر حلبات السباق إشارة وتشويقا، وقال في تصريح صحافي قبل انطلاق المنافسة: «التحضيرات سارت بصورة مميزة، ونسعى إلى تقديم أفضل المستويات في الحلبة، وطموحنا تحقيق الإنجازات التي حصدناها خلال الموسمين الماضيين في الدرعية».
وأضاف: «حلبة الدرعية تمتاز بسرعتها العالية، إضافةً إلى أنها أول حلبة قامت باحتضان سباقات الفورمولا إي ليلاً، وهذا أمرُ مذهل».
وتابع :«كلي ثقة بأن فريق جاغوار تي سي إس سيتمكن من تجاوز منافسيه، وأعتقد أننا قادرون على تحقيق ذلك بعد تسخير أقصى طاقاتنا، حيثُ إن لدينا فريقاً شغوفاً وذا كفاءة عالية، وليس لدي أدنى شك بقدرتنا على الحصول على أفضل النتائج».
ويعد بيرد السائق الوحيد الذي تمكّن من الفوز بسباق واحد على الأقل في كل موسم من المواسم السبعة الماضية، ويتربّع على قائمة السائقين في خوض السباقات، بواقع 84 سباقاً، ويحتل المركز الثالث في قائمة أكثر الفائزين بسباقات فورمولا إي، بواقع 11 سباقًا، و6 مراكز أولى في التصفيات التأهيليّة.
كما يأتي بيرد في المرتبة الرابعة في تصنيف أعلى عدد من النقاط «690» في تاريخ بطولة العالم «أي بي بي فيا فورمولا إي»، ودوّن اسمه ضمن قائمة أكثر السائقين صعودًا على منصة التتويج بـ«22» مرّة، إضافة إلى تحقيقه أسرع لفّة 6 مرّات.
وأنهى البريطاني سام بيرد الموسم الماضي في المرتبة السادسة ضمن الترتيب العام، ولم يحصل فريقه «جاغوار تي سي إس» على أي من ألقاب الفرق، بعد تأخره بفارق أربع نقاط في أحد أكثر السباقات الحماسية في تاريخ البطولة.


فوررمولا إي الدرعية 2022.. سام بيرد يستهدف اللقب الثالث

فوررمولا إي الدرعية 2022.. سام بيرد يستهدف اللقب الثالث