|


من هو ميشيل أوليفيرا لاعب الهلال الجديد؟

الرياض - الرياضية 2022.01.28 | 12:53 am

أعلن نادي الهلال، الجمعة، التعاقد مع ميشيل أوليفيرا لاعب الوسط المهاجم البرازيلي لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم بدلًا عن الفرنسي بافيتيمبي جوميز الذي أنهت الإدارة عقده بالتراضي أخيرًا.
وأوضحت إدارة الهلال أنها تعاقدت مع ميشيل أوليفرا «25 عامًا» لمدة ثلاثة مواسم، وذلك في خطوة لتعزيز خط المقدمة وزيادة فاعليته خلال المباريات المقبلة، وقدمت شكرها للأمير الوليد بن طلال العضو الذهبي على دعمه للصفقة.
وكشفت لـ «الرياضية» مصادر خاصة، عن أن إدارة نادي الهلال أقنعت نظيرتها في فلامنجو البرازيلي بشراء عقد ميشيل أوليفيرا،لمدة ثلاثة أعوام بمبلغ 2.5 مليون دولار راتبًا سنويًّا، من غير حصة ناديه.
وأصبح الأزرق أول المحطات الاحترافية الخارجية للبرازيلي ميشيل البالغ من العمر 25 عامًا بعد أن تنقل بين خمسة أندية في بلاده، بداية من مونتي كريستو عام 2015، مرورًا بجوينيا وجوياناسيا وجوياس، وانتهاء بفلامنجو البرازيلي من عام 2020.
وشكل انتقال ميشيل إلى فلامنجو نقطة تحول كبيرة في مسيرته الإحترافية، إذ حقق معه أربع بطولات، وهي بطولة الدوري البرازيلي عام 2020، وبطولة السوبر البرازيلي موسم 2021، وبطولة ريكوبا سود أمريكانا 2020، وبطولة كاريوكا 2021، علما أنه لعب أكثر من 11 مباراة تحت إشراف البرتغالي خورخي خيسوس مدرب الهلال السابق وغالبيتها بديلًا.
ووفقا لموقع «ترانسفير ماركت» العالمي، يجيد مشيل اللعب في جميع مراكز الهجوم، ويبرع أكثر في مركز الجناح الأيسر، حيث سجل 11 هدفا وصنع 10 أهداف خلال 63 مباراة لعبها في هذا المركز، بينما أحرز 9 أهداف وصنع خمسة خلال 28 مواجهة خاضها في مركز الجناح الأيمن، أما في مركز المهاجم الصريح فسجل هدفًا وحيدًا خلال خمسة لقاءات، كما يلعب أيضا في مركز خط الوسط المهاجم وسجل فيه 10 أهداف وصنع 4 طوال 24 مباراة.
ولعب ميشيل 58 مباراة مع فلامنجو البرازيلي في مختلف المسابقات موسم 2020-2021، وسجل 18 هدفًا وصنع ثمانية.
وكانت إدارة الهلال ألغت عقد الفرنسي بافيتمبي جوميز، مهاجم الفريق السابق، بالتراضي قبل نهاية عقده بستة أشهر، تمهيدًا لقيد اللاعب البرازيلي الجديد، والذي تم إعلان اتمام التعاقد معه رسميًا، فجر الجمعة.


من هو ميشيل أوليفيرا لاعب الهلال الجديد؟

من هو ميشيل أوليفيرا لاعب الهلال الجديد؟

من هو ميشيل أوليفيرا لاعب الهلال الجديد؟

من هو ميشيل أوليفيرا لاعب الهلال الجديد؟