|


رينارد: الأخضر لا يتأثر بغياب أي لاعب

سايتاما - الرياضية 2022.01.31 | 02:39 pm

أكد الفرنسي هيرفي رينارد مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، أنه يطمح إلى الاستمرار في تحقيق الانتصارات من أجل ضمان التأهل إلى المونديال، مشيراً إلى جاهزية جميع اللاعبين لمواجهة اليابان.
ويحل المنتخب السعودي ضيفاً على نظيره الياباني، الثلاثاء، على ملعب سايتاما ضمن منافسات الجولة الثامنة من التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 في قطر.
وقال المدرب الفرنسي في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المواجهة: «سعداء أن نكون في اليابان و نشكرهم على حسن الاستضافة، غدًا لدينا مباراة مهمة نسعى لتحقيق العلامة الكاملة، من المهم لنا المحافظة على النتائج التي حققناها في الجولات الماضية فقد تمكنا من الفوز في جميع المباريات ما عدا مواجهتنا أمام المنتخب الأسترالي، لذلك يجب علينا غدًا الاستمرارية والمحافظة على الصدارة و تحقيق التأهل المباشر».
وأضاف الفرنسي: «أكن الكثير من الاحترام لمنتخب اليابان ونعلم جميعًا بأنه يحتل المركز الثاني على مستوى قارة آسيا في التصنيف الدولي لكرة القدم، وكذلك خاض كأس العالم 2018 في روسيا وقدم أداءً جيدًا تجاوز فيه دور المجموعات».
وعن غياب اللاعب "سلمان الفرج" رد قائلاً: «سلمان الفرج ذو قيمة فنية عالية ليس على المستوى المحلي بل على مستوى قارة آسيا وهو أحد أفضل اللاعبين ولكن طبيعة كرة القدم تحتم التعامل مع مثل هذه الظروف».
وعن انخفاض المعدل التهديفي للأخضر في المباريات الماضية قال رينارد: «جئنا هنا إلى اليابان لنكمل مسيرتنا الجيدة ولا يهمنا معدل التهديف المنخفض في المباريات الثلاث الماضية، حيث حققنا الأهم في الحصول على النقاط والتربع على رأس المجموعة، واللاعبين جاهزين و يعلمون ماذا نريد منهم».
وأوضح مدرب الأخضر أنه لا توجد أي إصابات بفيروس كورونا داخل صفوف المنتخب، مشيراً إلى أن هناك الكثير من الاحترازات التي يحرصون عليها، و هي أمر طبيعي يواجهه الجميع حول العالم.
وفي ختام حديثه شدد هيرفي رينارد على أنه يطمح إلى الاستمرارية في تحقيق الانتصارات حتى بعد ضمان التأهل إلى المونديال.