|


انطلاق فعاليات مؤتمر «LEAP» التقني الدولي

الرياض - الرياضية 2022.02.01 | 02:29 pm

انطلقت في الرياض، الثلاثاء، فعاليات النسخة الأولى من مؤتمر «LEAP» التقني الدولي تحت شعار "عينٌ على المستقبل"، بمشاركة واسعة من أكثر من 350 متحدثًا يمثلون 40 دولة حول العالم.
وتستضيف السعودية مؤتمر «LEAP» الذي تستمر أعماله حتى، الخميس المقبل، بوصفه أضخم مؤتمر ومعرض تقني يهتم بمستقبل التقنيات ودورها في ازدهار البشرية وإيجاد الحلول الابتكارية لأهم التحديات التي تواجهها.
وبدأ مؤتمر "LEAP" أعماله بجلستين صباحيتين؛ ركزتا على موضوع تنمية المستقبل الرقمي المستدام، وموضوع الإنترنت للجميع، فيما سيواصل أعماله اليوم بجلسة رئيسية تعقد فترة ما بعد الظهر.
وتمحورت الجلسة الأولى حول عنوان «تخيل احتمالات المستقبل الرقمي المستدام»؛ حيث شارك فيها بورجي إيكولم الرئيس التنفيذي لمجموعة إريكسون، وأدارها ذا سبيكتاتور رئيس مجلس إدارة مجلة ذا سبيكتاتور، وأندرو نيل الرئيس السابق لقناة سكاي تي في.
فيما ناقشت الجلسة الثانية موضوع «الإنترنت للجميع»، حيث ترأسها اللورد ستيفن كارتر وزير الاتصالات البريطاني السابق، وشارك فيها كل من هريش لوتليكار الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة سوبر وورلد ، وجاي ديدريتش نائب أول الرئيس ومدير الابتكار العالمي في شركة سيسكو، إضافةً إلى ريكي كوركر الرئيس التنفيذي لتجربة العملاء لدى شركة نوكيا، وعلاء مالكي الرئيس التنفيذي للتقنية بشركة موبايلي، وأحمد الفيفي نائب الرئيس الأول لمنطقة الشرق الأوسط بشركة ساب.
ومن المنتظر، أن يتناول المؤتمر عبر 6 منصات وبمشاركة أكثر من 350 متحدثًا دوليًا ومحليًا مستقبل التقنية من خلال أكثر من 380 جلسة حوارية، واستشراف متغيراته والعمل على استباقها عبر التقنية، بما يصنع واقعًا أكثر ازدهارًا يُعزز من حياة المجتمعات، ويليق بالطموحات.
وشهد رابط المؤتمر تسجيل ما يزيد على 100 ألف مهتم من داخل السعودية وخارجها، منذ الإعلان عنه، في وقت خصص فيه المؤتمر مبلغ 1 مليون دولار كجوائز لمنافسات الشركات الناشئة، وسط مشاركة ما يزيد عن 700 شركة عالمية وناشئة تقنية، وأكثر من 200 مستثمر بمن فيهم كبار المستثمرين في رأس المال الجريء.


انطلاق فعاليات مؤتمر «LEAP» التقني الدولي

انطلاق فعاليات مؤتمر «LEAP» التقني الدولي